أخبار محليةالأخبار الرئيسيةالأرصاد

“الأرصاد اليمني” يحذر من استمرار الأمطار الغزيرة

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

حذر مركز الأرصاد الجوية في اليمن، الجمعة، من استمرار الأمطار الغزيرة على مناطق واسعة من البلاد خلال الساعات القادمة.

وأشار الأرصاد، إلى أن من  المتوقع أن تكون الأجواء غائمة جزئياً إلى غائمة مع هطول أمطار متفاوتة الغزارة مصحوبة بالعواصف الرعدية ورياح قوية مع تساقط حبات البرد على أجزاء من محافظات “صعدة، حجه، عمران , المحويت، صنعاء , ذمار , ريمة, إب والضالع”.

ولفت إلى أمطار متفاوتة الشدة  قد يصحبها الرعد أحياناً على أجزاء من محافظات “تعز, البيضاء , مرتفعات لحج ,أبين , شبوه ,حضرموت والمهرة”، مع تشكل الضباب أو الشابورة المائية على المرتفعات الغربية.

وفي المناطق الساحلية، من المتوقع أن تكون الأجواء غائمة جزئياً مغبرة نسبياً وحارة  تتراوح  درجات الحرارة العظمى ما بين (32 – 37درجة مئوية)، والرياح شديدة جداً حول أرخبيل سقطرى، أقصى سرعة لها 45 عقدة، ومعتدلة الى شديدة السرعة على السواحل الشرقية والجنوبية والغربية مثيرة للأتربة والرمال مع هطول أمطار رعدية متفاوتة الغزارة على أجزاء من السواحل الغربية وسهل تهامة وامطار متفرقة قد يصحبها الرعد أحياناً على السواحل الشرقية والجنوبية والغربية.

وأفاد بـ”أجواء صحوة إلى غائمة جزئياً, حرارة مرتفعة  نهاراً والعظمى ما بين (36 – 41 درجة مئوية)، مع احتمال هطول أمطار متفرقة على أجزاء من محافظات “المهرة، حضرموت، شبوة، الجوف ومأرب” والرياح معتدلة السرعة تنشط أحيانا مثيرة للأتربة والغبار”.

ونبه الأرصاد، “المواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها بأخذ الحيطة والحذر من التواجد في بطون الأودية ومجاري السيول أثناء وبعد هطول الأمطار والحذر من العواصف الرعدية والرياح الشديدة الهابطة و تساقط حبات البرد.

كما دنبه سائقي المركبات من التدني في مدى الرؤية الأفقية نتيجة هطول الأمطار وتشكل السحب المنخفضة على الطرقات الجبلية ومن الانهيارات الصخرية ومن عبور الجسور الأرضية أثناء تدفق السيول.

وأهاب الأرصاد بالجهات الرسمية ذات العلاقة في الدولة بإتخاذ الإجراءات والتدابير اللازمة لحماية الأرواح والممتلكات ومتابعة النشرات والتقارير الصادرة عنهُ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى