أخبار محليةاخترنا لكمالأخبار الرئيسية

سيول الأمطار تغمر شوارع صنعاء وتغلق بعض الطرق (صور)

يمن مونيتور/ صنعاء/ خاص

أدت الأمطار الغزيرة التي شهدتها العاصمة اليمنية صنعاء الخاضعة لسيطرة الحوثيين، مساء اليوم إلى تشكل سيول جارفة غمرت أجزاء واسعة من الشوارع وساحات المدينة.

وأفاد سكان، أن الأمطار والسيول في صنعاء أجبرت على غلق” شوارع حدة، باب اليمن، الزبيري، والقاع، والتحرير، ومعظم الأنفاق في المدينة”.

كما أشاروا إلى أن “سائلة صنعاء فاضت من شدة السيول، ودخول إلى بعض المنازل المتاخمة للسائلة، وسط توقعات باستمرار الأمطار الغزيرة على صنعاء وعدد من مناطق البلاد.

من جانبها، دعت مصلحة الدفاع المدني، والإدارة العامة لشرطة المرور في صنعاء المواطنين إلى التقليل قدر الإمكان من التحرك بوسائل النقل، أثناء هطول الأمطار، أو عند توقع هطولها حرصاً على سلامتهم.

وفي حال الإضطرار لاستخدام وسائل النقل، أكدت مصلحة الدفاع المدني، والإدارة العامة لشرطة المرور، وجوب الحرص على عدم السير أو التواجد في ممرات السيول، أو الوديان، أو بالقرب من السدود والحواجز المائية.

يأتي ذلك، بعد يوم من سيول جارفة، على محافظتي الحديدة وحجة، أسفرت عن وفاة 45 شخصا، وفق مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا).

وكانت الوكالة الأممية، قد أفادت قبل ذلك، أن الأمطار والسيول الجارفة في مقبنة بمحافظة تعز (جنوب غرب البلاد)، ألحقت أضرارا بنحو 10 آلاف شخص، وتسببت في 15 حالة وفاة ودفن أكثر من 80 بئرا وجرف أراض زراعية وتضرر المنازل والبنية التحتية.

وطالت حالات الوفاة وتهدم المنازل الناجمة السيول العاصمة صنعاء، ومحافظات شبوة والبيضاء وإب والحديدة، إلى جانب مناطق أخرى. ووفقا للمصادر المحلية، فإن السيول الغزيرة أحدثت أضرارا كبيرة في الأراضي والممتلكات الزراعية، وقطعت العديد من الأودية وجرفت سيارات.

وكانت منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة قد توقعت أن يشهد اليمن في الأيام الـ10 الأولى من شهر أغسطس/آب الجاري “هطول أمطار تراكمية بمعدل 300 مليمتر عبر المرتفعات الوسطى والمرتفعات الجنوبية، مع تسجيل أعلى كثافة هطول أمطار يومية بأكثر من 120 مليمترا في 7 أغسطس”.

وتشهد مناطق عديدة في أنحاء مختلفة من اليمن هطول أمطار غزيرة منذ أواخر الشهر الماضي تسببت بفيضانات أحدثت أضرارا وأثّرت على الحياة اليومية لليمنيين.

لا يتوفر وصف للصورة.

قد تكون صورة ‏جسم مائي‏

قد تكون صورة ‏‏شخص واحد‏ و‏جسم مائي‏‏

لا يتوفر وصف للصورة.

لا يتوفر وصف للصورة.

قد تكون صورة ‏‏‏شخص واحد‏، و‏‏شارع‏، و‏حشد‏‏‏ و‏نص‏‏

قد تكون صورة ‏‏‏‏٤‏ أشخاص‏، و‏‏متحدث‏، و‏إضاءة‏‏‏ و‏نص‏‏

قد تكون صورة ‏‏شخص واحد‏ و‏نص‏‏

لا يتوفر وصف للصورة.

قد تكون صورة ‏جسم مائي‏

قد تكون صورة ‏‏‏٤‏ أشخاص‏ و‏جسم مائي‏‏قد تكون صورة ‏‏‏‏٤‏ أشخاص‏، و‏شارع‏‏ و‏جسم مائي‏‏

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى