أخبار محليةاخترنا لكمالأخبار الرئيسية

زعيم الحوثيين يقول إن الرد على استهداف ميناء الحديدة “حتمي آتٍ”

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

قال زعيم جماعة الحوثي، عبد الملك الحوثي الخميس، إن “الرد الحتمي” على الضربة الإسرائيلية التي استهدفت خزانات الوقود في ميناء الحديدة في غرب اليمن “آت”.

وفي 20 تموز/ يوليو، أغار الاحتلال الإسرائيلي لأول مرة على ميناء الحديدة الخاضع لسيطرة الحوثيين، غداة تبنّي الجماعة المسلحة هجوماً بمسيّرة مفخّخة أوقع قتيلا في تل أبيب.

وقال الحوثي، إن “العدو الإسرائيلي يعرف بحتمية الرد وأنه لا تراجع عنه ويقابله باستعدادات يُشرف عليها الأميركي ويتعاون فيها الغربي”.

وزعم أن “تأخر الرد مسألة تكتيكية بحتة وهدفه أن يكون الرد مؤثراً”.

وأشار إلى أن اختيار حركة المقاومة الإسلامية يحي السنوار رئيسا للحركة خلفاً لإسماعيل هنية، هو بحد ذاته رسالة مهمة للعدو الإسرائيلي.

وأشار إلى أن “الاتصالات والرسائل والوسطاء لم تتوقف لمحاولة إقناع إيران تحديدا بأن يكون ردها متواضعا وبسيطا وغير فاعل ومؤثر”.

وأضاف “هناك مساع أميركية وأوروبية حثيثة ومن بعض الأنظمة العربية لاحتواء الرد”.

على الصعيد الميداني، قال الحوثي إن “عدد السفن المستهدفة من قبل جماعته منذ نوفمبر بلغ 177 سفينة” مرتبطة بـ”إسرائيل” والولايات المتحدة وبريطانيا.

وأوضح أن قوات جماعته “نفذت عمليات استهداف بـ16 صاروخا باليستيا وطائرة مسيرة خلال الأسبوع الجاري، كان أبرزها استهداف مدمرتين أمريكيتين وإسقاط طائرة مسيرة من نوع MQ-9”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى