أخبار محليةالأخبار الرئيسيةتراجم وتحليلاتترجمة خاصة

البنتاغون: مهمتنا القضاء الكامل على قدرات الحوثيين

يمن مونيتور/ واشنطن/ خاص:

قال قائد الأسطول الخامس الأمريكي الأدميرال جورج ويكوف، يوم الأربعاء، إن مهمة قواته هي “القضاء على كامل قدرات الحوثيين، والحفاظ على أمن الممرات البحرية”.

وأضاف القائد الأمريكي -وهو أيضاً قائد القيادة المركزية الأمريكية وقائد القوات المشتركة التي تقاتل الحوثيين- أن هناك حوالي 1000 سفينة شحن تعبر مضيق باب المندب شهرياً مقابل 2000 سفينة تجارية قبل بدء هجمات الحوثيين.

جاء ذلك في ندوة على الانترنت للمركز الدولي للدراسات الاستراتيجية (امريكي) تابعها يمن مونيتور.

وقال إن قواته ستحاف “على ما نحن فيه الآن، للسماح لأدوات الحكومة الأخرى، والأدوات الأخرى للمجتمع الدول، بالضغط على الحوثيين لوقف ما يفعلونه في البحر”.

وأضاف ويكوف أن الولايات المتحدة تحتاج إلى أعضاء آخرين في المجتمع الدولي للضغط على الحوثيين لوقف ما كانوا يفعلونه لأنهم “في الوقت الحالي، وبصراحة، لا يتعرضون لضغوط هائلة لتنفيذ مطالبهم”.

وقال “إن محاولة تطبيق سياسة الردع الكلاسيكية في هذا السيناريو بالذات تشكل تحدياً كبيراً. ويتعين علينا أن نتوخى الحذر في استخدام القوة. ويتعين علينا أن نتوخى الحذر في استخدام سياسة محددة حقاً تسمح لنا بتحقيق تأثيرات تتجاوز المجال العسكري”.

وركز ويكوف على أن الحوثيين يزرعون “اضطرابات هائلة”، لافتاً إلى أن الجماعة ” إنهم لا يهتمون بالأشخاص الذين يدعون أنهم يمثلونهم الذي يطلبون ساعدة إنسانية ماسة على نطاق واسع ، وأسوأ مجاعة منذ 40 عاما في المنطقة ، و 30 مليون شخص معرضون لخطر المجاعة ، ويبدو أنهم يواصلون تهديد الشحن وحتى تلك السفن نفسها التي ستجلب لهم المساعدات وتجلب المساعدات للناس”.

ومع ذلك كرر القائد العسكري الأمريكي ما يكرره المسؤولون الأخرون من فشل الولايات المتحدة في ردع هجمات الحوثيين في البحر الأحمر وخليج عدن.

ولكن بينما يقول البنتاغون إن الولايات المتحدة تضعف قدرات الحوثيين، فإنهم لا يزالون قادرين على مهاجمة السفن، واعلن الحوثيون يوم الأربعاء استهداف مدمرتين أمريكيتين وسفينة.

وأوضح ويكوف أن القوات البحرية الأميركية وقوات الحلفاء العاملة لحماية الشحن في منطقة البحر الأحمر كانت تحاول الحفاظ على بعض مساحة القرار للقيادة الأميركية وحلفائها.

ومنذ نوفمبر/تشرين الثاني الماضي استهدف الحوثيون أكثر من 150 سفينة بإطلاق الصواريخ والطائرات المسيرة في حملتهم التي أسفرت عن مقتل 4 بحارة حتى الآن. كما استولوا على سفينة واحدة وأغرقوا اثنتين منذ ذلك الحين. كما اعترض تحالف تقوده الولايات المتحدة في البحر الأحمر صواريخ وطائرات مسيرة أخرى أو سقطت قبل أن تصل إلى أهدافها.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى