أخبار محليةالأخبار الرئيسيةالأرصاد

الأرصاد اليمني يتوقع استمرار هطول الأمطار الرعدية على عدة محافظات

يمن مونيتور/قسم الأخبار

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية، اليوم الأربعاء، استمرار هطول الأمطار الغزيرة على عدة محافظات خلال الساعات القادمة.

وقال في نشرة الطقس الجوية إنه يتوقع استمرار هطول الأمطار المتفاوتة الغزارة المصحوبة بالعواصف الرعدية يصاحبها رياح هابطة وتساقط حبات البرد على مرتفعات وسواحل تهامة ومحافظات ( صعدة، حجه، المحويت، ريمة, إب وأجزاء ذمار و تعز).

كما توقع هطول أمطار متوسطة الى غزيرة قد يصحبها الرعد احياناً على أجزاء من محافظات ( عمران، صنعاء، الضالع ولحج ) وأمطار متفرقة على محافظات ( الجوف ومأرب، البيضاء، مرتفعات أبين، شبوه، حضرموت والمهرة وأجزاء من السواحل الجنوبية ).

وحذر المركز المواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها بأخذ الحيطة والحذر من التواجد في بطون الأودية ومجاري السيول أثناء وبعد هطول الأمطار والحذر من العواصف الرعدية والرياح الشديدة الهابطة و تساقط حبات البرد.

وحث سائقي المركبات من التدني في مدى الرؤية الأفقية نتيجة هطول الأمطار وتشكل السحب المنخفضة على الطرقات الجبلية ومن الانهيارات الصخرية ومن عبور الجسور الأرضية أثناء تدفق السيول.

وقال إنه يهيب المركز الوطني بالجهات الرسمية ذات العلاقة في الدولة بإتخاذ الاجراءات والتدابير اللازمة لحماية الأرواح والممتلكات ومتابعة النشرات والتقارير الصادرة عنهُ.*

 

 

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى