أخبار محليةاخترنا لكمالأرصاد

اليمن يقر إطلاق خدمة الإنترنت عبر الأقمار الصناعية “ستارلينك”

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

أقرت الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، الثلاثاء، رسمياً إطلاق خدمة الإنترنت عبر الأقمار الصناعية “ستارلينك” في اليمن.

جاء ذلك، خلال اجتماع حكومي برئاسة رئيس مجلس الوزراء أحمد عوض بن مبارك، اليوم الثلاثاء، في العاصمة اليمنية المؤقتة عدن.

وحسب وكالة الأنباء اليمنية الرسمية، فإن الاجتماع استعرض التقرير المقدم من المؤسسة العامة للاتصالات السلكية واللاسلكية، حول التفاصيل التي تضمنها الترخيص الموقع مع “ستارلينك” والخدمات التي سيتم تقديمها من خلال المؤسسة، باعتبارها وكيلاً معتمداً لتقديم الخدمة.

وأكدت المؤسسة في تقريرها، إنهاء كافة الإجراءات المتعلقة بإطلاق خدمات “ستارلينك” في اليمن مما سيحقق تقديم خدمة الإنترنت الفضائي بأسعار منافسه لكافة الفئات وبسرعات عالية الجودة.

وأشار الاجتماع، إلى أنه سيتم قريباً إطلاق عملية واسعة لكافة خدمات “ستارلينك” من خلال نقاط بيع المؤسسة الموزعة والمنتشرة في اغلب المحافظات، حيث سيتم من خلالها تقديم كافة الخدمات من بيع الأجهزة وتفعيلها و تسديد رسوم الاشتراك بأسعار مناسبة و تقديم خدمات أخرى منها الدعم الفني المباشر.

كما تم التأكيد على تسجيل كافة أجهزة “ستارلينك” التي تستخدم من قبل مستخدمين حاليين أو أي جهات أخرى واستيفاء كافة البيانات المطلوبة للمستخدمين والتي تم إدخالها إلى أراضي اليمن بطريقة غير قانونية وطلب استيفاء الشروط اللازمة لتصحيح وضعها الحالي قبل اتخاذ الإجراءات القانونية بشأن المخالفين و خلال فترة التسجيل و التي سيتم الإعلان عنها عبر القنوات الرسمية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى