أخبار محليةالأخبار الرئيسية

الحكومة اليمنية تطلب من وزارة الأوقاف بمراجعة تفصيلية لأعمالها بعد شبهات فساد

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

وجهت الحكومة اليمنية، الثلاثاء، بإجراء مراجعة تفصيلية لكل مفردات العمل في وزارة الأوقاف منذ العام 2015م، ومعالجة أي اختلالات في الجوانب الإدارية والمالية.

جاء ذلك خلال ترأس رئيس مجلس الوزراء اليمني أحمد عوض بن مبارك، اجتماعاً مشتركاً ضم وزيرا الأوقاف والإرشاد محمد شبيبة، والمالية سالم بن بريك، وعدد من قيادات الوزارتين، وفق وكالة الأنباء اليمنية الرسمية.

وشدد رئيس الوزراء على أهمية اتخاذ مواقف جدية وشفافة ومسؤولة في التصدي لكل حالات وشبهات الفساد، في إطار التوجه الحكومي لتعزيز الشفافية والمساءلة وإصلاح المؤسسات.

وأكد أن إجراءات الامتثال المالي يتم تطبيقها على جميع الوزارات والمؤسسات والجهات الحكومية دون استثناء بدعم من مجلس القيادة الرئاسي، ولن يتم التهاون في ذلك.

بدوره قدم وزير الأوقاف تقريراً حول أداء موسم الحج لعام 1445هـ، والخدمات التي قدمت للحجاج اليمنيين وأوضاعهم من التفويج وحتى استكمال مناسك الحج وعودتهم إلى أرض الوطن.

كما وجه بالوقوف على الأخطاء التي رافقت مواسم الحج السابقة والاستعداد للموسم القادم بما يضمن تقديم افضل الخدمات للحجاج اليمنيين والاستماع للشكاوى والملاحظات والتعاطي معها بإيجابية.

ومنتصف يوليو الماضي، اتهمت وزارة المالية، وزارة الأوقاف بصرف 327 مليون ريال سعودي بطريقة غير قانونية، في حين ردت الأخيرة أنها صرفتها بطريقة قانونية ونظامية،

وقالت المالية في وثيقة إن الأوقاف اليمنية، عمدت الوزارة على صرف وتحويل مبالغ نقدية من الحسابين الجاريين التابعين لوزارة الأوقاف بمبلغ أكثر من 327 مليون ريال سعودي دون الالتزام بالضوابط والإجراءات المنظمة لذلك وموافقة وزارة المالية على عمليات السحب.

رداً على وزارة المالية.. “الأوقاف اليمنية”تقول إنها صرفت أموال الحجاج بطريقة قانونية ونظامية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى