أخبار محليةغير مصنف

الجيش اليمني يسيطر على “المحفد” أهم معاقل القاعدة في أبين جنوبي البلاد

استعادت القوات الحكومية اليمنية اليوم الجمعة السيطرة على مركز مديرية المحفد أهم معاقل تنظيم القاعدة في محافظة أبين جنوب البلاد، حسب مسؤول محلي. يمن مونيتور/ أبين/ متابعات خاصة/
استعادت القوات الحكومية اليمنية اليوم الأحد السيطرة على مركز مديرية المحفد أهم معاقل تنظيم القاعدة في محافظة أبين جنوب البلاد، حسب مسؤول محلي.
وقال المتحدث باسم السلطة المحلية في أبين ياسر باعزب في تصريحات صحافية لوكالة الأنباء الصينية “إن قوات الجيش والأمن مسنودة بالمقاومة الشعبية تمكنت اليوم من دخول مركز مديرية المحفد في ريف أبين بعد مناوشات محدودة مع مسلحي تنظيم القاعدة”.
وتابع باعزب أن القوات تتمركز في الوقت الحالي في المباني الحكومية في المحفد.
فيما تتواجد عناصر القاعدة في مناطق بريف المحفد باتت بمثابة آخر معاقلها في أبين، حسب باعزب.
وتقع المحفد على الحدود بين أبين في الجنوب اليمني وشبوة شرق البلاد وتقدر مساحتها الكلية بنحو 2,256 كم2 وتتكون “من سلاسل جبلية شديدة الوعورة”.
ومنذ منتصف العام 2012 تتخذ القاعدة من المحفد معقلا رئيسيا لها في جنوب اليمن وأنشأت بها معسكرات تدريب.
وأضاف باعزب أن القوات الحكومية “ستبدأ خلال الساعات القادمة عملية مطاردة للعناصر الإرهابية في السلاسل الجبلية والمناطق الوعرة بالمديرية الريفية” في إطار العملية العسكرية الجارية “حتى تحرير أبين بالكامل من العناصر الإرهابية”.
وتشن القوات الحكومية اليمنية منذ 14 أغسطس الجاري عملية عسكرية واسعة لتحرير محافظة أبين من القاعدة، وتمكنت خلال الأيام الأخيرة من استعادة السيطرة على عدة مدن رئيسية، بينها زنجبار عاصمة المحافظة وجعار وشقرة، ومديرية الوضيع مسقط رأس الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى