أخبار محليةاخترنا لكمالأخبار الرئيسيةحصري

حصري- مصادر: الحوثيون يخططون لاستهداف منشآت الطاقة الإسرائيلية

يمن مونيتور/ صنعاء/ خاص:

قالت مصادر مطلعة لـ”يمن مونيتور”، إن جماعة الحوثي تخطط لاستهداف منشآت الطاقة الإسرائيلية ضمن الرد الإيراني على الاحتلال عقب اغتيال إسماعيل هنية وقصف ميناء الحديدة الاستراتيجي.

وقال ثلاثة مصادر إن رد الجماعة سيشمل منشآت النفط الإسرائيلية على البحر الأبيض المتوسط، والبنية الاقتصادية في رد أيضاً على استهداف ميناء الحديدة نهاية يوليو/تموز الماضي.

وتحدثت المصادر لـ”يمن مونيتور” شريطة عدم الكشف عن هويتها لحساسية الموضوع.

ولفتت المصادر إلى أن غرفة عمليات خاصة بالانتقام لاغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) اسماعيل هنية جرى تشكيلها في الليلة التي استشهد فيها القيادي الفلسطيني وأنه جرى مناقشة الأهداف بتوسع والتي تشهد أهدافاً مدنية وعسكرية.

حسب المصادر الثلاثة أحدهم في مسؤول كبير في “رئاسة صنعاء” فإن الحوثيين يخططون لاستهداف حقول الغاز والنفط “ليفياثان وتمار وشامان وزوها” ومحطات كهرباء “أوروت رابين وأشكول وحيفا وروتنبرغ” وعشرات خزانات النفط وخطوط نقل النفط.

وعند سؤال أحد المصادر إن كانوا يملكون القدرة لاستهداف هذه المنشآت، قال ساخراً إن “قصفها أسهل بكثير من قصف تل أبيب” في تذكير بهجوم الشهر الماضي أدى إلى مقتل إسرائيلي وإصابة عشرة آخرين على بعد 100 متر من السفارة الأمريكية.

سيجمع رد الحوثيين من الصواريخ الذكية بعيدة المدى والطائرات المسيّرة الانتحارية.

وتُتهم إيران بتزويد الحوثيين بالأسلحة المتقدمة.

وفي خطاب الخميس الماضي قال زعيم الحوثيين عبدالملك الحوثيين إن الرد على اغتيال هنية لن يكون رمزياً.

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى