أخبار محليةالأخبار الرئيسية

زعيم الحوثيين يتوعد بالمشاركة في الرد على الاغتيالات الإسرائيلية الأخيرة

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

توعد زعيم جماعة الحوثيين، بالمشاركة في انتقام إيران من الاحتلال الإسرائيلي، رداً على اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية حماس إسماعيل هنية في طهران.

وقال الحوثي في خطاب متلفز، إن “هناك مساع حثيثة دولية وضغوط على إيران ليكون الرد على اغتيال هنية رمزيا”، معتبراً ذلك “يشجع العدو (الإسرائيلي) على التمادي”.

واعتبر الحوثي، “اغتيال القائد هنية يعد انتهاكا سافرا وواضحا لكل الأعراف والحرمات”، مشيراً إلى أن “جريمة استهداف هنية فضحت الأوروبيين ودولا عربية لم تتخذ حتى موقف تنديد.

وأضاف  “جريمة استهداف القائد إسماعيل هنية أتت في إطار تصعيد واضح بعد عودة نتنياهو(رئيس وزراء الاحتلال) من أمريكا”.

كما أشار إلى أن “جريمة العدوان على الضاحية الجنوبية واستهداف فؤاد شكر(القيادي البارز في حزب الله) كانت عدوانا واضحا وتصعيدا خطيرا”.

ولفت إلى أن “استهداف العدو (الصهيوني) لقادة المقاومة لم يكسر إرادة المقاومة والشعب الفلسطيني”.

وتابع: “مهما كان مستوى الإجرام الإسرائيلي وشريكه الأمريكي لن يوهن من عزم المجاهدين، ومع زيادة جرائم العدو الإسرائيلي يزداد اقترابه من الزوال”.

ومضى قائلاً: “إجرام العدو الإسرائيلي يقابله ازدياد في جبهات الجهاد”؛ مضيفا “استهداف العدو لقادة المقاومة لم يكسر إرادة المقاومة والفلسطينيين”.

وتتزايد التوترات الأمنية، بعد إعلان جيش الاحتلال -الثلاثاء- مقتل شكر، قبل أن تعلن حماس وإيران -فجر الأربعاء- أيضا اغتيال هنية بغارة استهدفت مقر إقامته في طهران بعد مشاركته في حفل تنصيب الرئيس الإيراني الجديد مسعود بزشكيان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى