أخبار محليةاخترنا لكمالأخبار الرئيسية

الرئيس الإيراني الجديد يعد الحوثيين بعلاقات أقوى من السابق

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

تعهد الرئيس الإيراني الجديد، مسعود بزشكيان، الثلاثاء، لجماعة الحوثي المسلحة في اليمن، بمزيد من العلاقات والدعم وبشكل أقوى من نظراءه السابقين.

جاء ذلك، خلال لقاءه رئيس الوفد التفاوضي والمتحدث باسم الحوثيين، محمد عبد السلام، بالتزامن مع أداءه اليمنين الدستورية أمام مجلس الشورى رئيسا لإيران.

وقال بزشكيان إن “العلاقة بين إيران والحوثيين تعتمد على معتقدات وثقافة مشتركة لا يمكن المساس بها”.

وأشار إلى هجمات المليشيا في البحر الأحمر، ووصفها بالمهمة والفعالة للغاية، وزعم أنها شكلت ضغطًا واضحًا على الكيان الصهيوني وداعميه.

وأفاد أن مقاومة الحوثيين ضغوط المستكبرين لها قيمة كبيرة، وجديرة بالثناء، مشدداً على أن الوحدة والتماسك يعززان قوة الدول الإسلامية، حد تعبيره.

في المقابل، اعتبر متحدث الحوثيين، محمد عبدالسلام، موقفهم القوي، اليوم، يعود إلى تضامن ودعم إيران لهم”، مبدياً أمله بأن يتوسع تعاونهم أكثر من أجل توفير المصالح المتبادلة.

وأشار محمد عبدالسلام إلى أنهم سيواصلون التنسيق مع إيران في مختلف المجالات بهدف مواجهة التحدّيات المشتركة.

وفي وقت سابٌ، أدى الرئيس الإيراني، اليمين الدستورية أمام مجلس الشورى (البرلمان) ليصبح رسميا الرئيس التاسع للجمهورية، خلفا للرئيس إبراهيم رئيسي الذي قضى في حادث تحطم مروحية في مايو/أيار الماضي.

وفي كلمته عقب أداء اليمين، قال الرئيس الجديد إن إيران تبدأ فصلا جديدا، مؤكدا أنه سيعمل على حماية حقوق الشعب الإيراني على المستوى الدولي، وسيقود حكومة وفاق وطني تعمل وفق رؤية المرشد الإيراني علي خامنئي.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى