عربي ودولي

مقتل إسرائيليين في مجدل شمس.. وقادة الاحتلال: لنحرق لبنان

يمن مونيتور/ بيروت/ وكالات:

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إن “حزب الله اللبناني سيدفع ثمنا باهظا للهجوم الصاروخي الذي تسبب في مقتل أطفال بمجدل شمس”. حيث قُتل 12 إسرائيلياً في هجوم صاروخي نفى حزب الله مسؤوليته عنه.

وأفاد ديوان رئيس الوزراء الإسرائيلي بأن نتنياهو تحدث مع زعيم الطائفة الدرزية وأعرب عن صدمته لمقتل أبرياء في مجدل شمس، بحسب موقع “الجزيرة.نت” الإخباري.

وأعتبرت مجلة “نيوزويك” الأمريكية، أن قصف مستوطنة مجدل شمس في مرتفعات الجولان المحتلة يشكل تصعيدا خطيرا ربما يدفع إسرائيل لشن ضربات قوية ومدمرة داخل لبنان.

ونقلت المجلة الأمريكية في تقرير لها عن وزير الطاقة والبنية التحتية الإسرائيلي إيلي كوهين قوله في منشور على وسائل التواصل الاجتماعي بعد الهجوم إن “لبنان يجب أن يحترق”.

بدورها، ذكرت شبكة “إيه بي سي نيوز” الأمريكية، أن هجوم مجدل شمس هو الأقوى تأثيرا ضد إسرائيل منذ اندلاع القتال مع حزب الله في أكتوبر الماضي، ويزيد المخاوف من اندلاع حرب أوسع نطاقا في المنطقة، سوف يكون لها تأثير ضخم.

وكانت وسائل إعلام إسرائيلية قد أعلنت، يوم السبت مقتل12 أشخاص جراء سقوط صاروخ أطلق من لبنان في ملعب لكرة القدم بالجولان السوري المحتل، كما تحدثت عن سقوط عشرات المصابين، وبينما نفى حزب الله مسؤوليته عن الهجوم، توعده الاحتلال برد قاس ودراماتيكي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى