أخبار محليةالأرصاد

“الأرصاد اليمني” يتوقع استمرار هطول الأمطار مصحوبة بالرياح وحبات البرد

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

توقع المركز الوطني للأرصاد في اليمن، اليوم الجمعة، استمرار هطول الأمطار الرعدية متفاوتة الشدة تصحبها الرياح الهابطة وحبات البرد أحياناً على مناطق متفرقة من البلاد.

ولفت إلى أن الأمطار مستمرة  على أجزاء من محافظات “صعدة، حجه, المحويت, عمران, صنعاء, ذمار, ريمة, إب، تعز، الضالع, البيضاء, لحج و سهل تهامة”, والسواحل الغربية والجنوبية الغربية, وهطول أمطار متفرقة قد يصاحبها الرعد احياناً على أجزاء من مرتفعات “المهرة, حضرموت، شبوة  وغرب الجوف”.

وفي المناطق الساحلية، توقع أن يكون الطقس غائم جزئياً, حار ومغبر نسبياً, حيث تتراوح درجات الحرارة العظمى ما بين ( 31 – 38 درجة مئوية) مع إحتمال هطول أمطار متفرقة على أجزاء من السواحل الشرقية والجنوبية وخاصة الغربية وسهل تهامة وخليج عدن، رياح شديدة جداً حول أرخبيل سقطرى تصل أقصى سرعة لها إلى ( 55عقدة), معتدلة إلى شديدة السرعة على خليج عدن والسواحل الشرقية والجنوبية، و أجزاء من الصحارى والهضاب الداخلية تتراوح سرعتها ما بين ( 15- 30عقدة).

ولفت إلى طقس غائم جزئياً, حار إلى شديد الحرارة ومغبر نسبياً على الصحارى والسهول تتراوح درجات الحرارة العظمى ما بين 39 إلى45 درجة مئوية، مع إمكانية هطول أمطار خفيفة إلى متوسطة على أجزاء منها، والرياح معتدلة السرعة إلى نشطة تعمل على اثارة الاتربة والرمال.

وحذر الأرصاد، المواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها من البقاء في بطون الأودية وممرات السيول وضرورة الإحتماء من “العواصف الرعدية” وتساقط حبات البرد، كما نبه سائقي المركبات على الطرقات الجبلية من التدني في مدى الرؤية الأفقية بسبب هطول الأمطار.

كما حذر مرتادي البحر والصيادين وربانية السفن من إضطراب البحر وارتفاع الموج حول أرخبيل سقطرى وخليج عدن والسواحل الشرقية والجنوبية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى