أخبار محليةالأخبار الرئيسية

مصدران: ميناء الحديدة لا يستطيع استيراد المشتقات النفطية في وقت قريب

 يمن مونيتور/ الحديدة/ خاص:

قال مصدران إن ميناء الحديدة لن يتمكن من استيراد المشتقات النفطية والغاز في وقت قريب بعد غارات للاحتلال الإسرائيلي استهدفت الرصيفين وخزنات النفط.

وتحدث المصدران لـ”يمن مونيتور” شريطة عدم الكشف عن هويتهم خشية انتقام الحوثيين.

وأعلن الحوثيون يوم الاثنين أن الميناء عاد للعمل من جديد. لكن المصدران أكدا أن العمل عاد في أرصفة البضائع التي لم تستهدفها الغارات الإسرائيلية.

وحسب المصدران فإنه جرى تدمير الكرينات الجسرية للرصيفين 6 و7 بشكل كامل وأن انتشال الحطام سيحتاج عدة أسابيع إن لم يكن أشهر إلى جانب تركيب كرينات جديدة يتم استيرادها من الخارج “إذا قِبل الحوثيون دفع قيمتها ووافقت الشركات الدولية على بيع الكرينات”.

صور الأقمار الصناعية-تويتر

وكانت الأمم المتحدة قد استبدلت كيرنات في 2020 قال الحوثيون إنها تعرضت لقصف من التحالف العربي الذي تقوده السعودية عام 2017م.

وأضاف أحد المصادر الذي يعمل في ميناء الحديدة أن “العدوان الصهيوني استهدف جميع خزانات الوقود في الميناء، كما هاجم خزانات الوقود الأخرى لشركة النفط ومحطة رأس الكثيب التي كان يمكن استخدامها كبديل”.

واتفق المصدران أن أمام ميناء الحديدة أكثر من 6 أشهر للعودة للعمل بشكل طبيعي في حال “لم تحدث عوائق لشراء الكرينات وإعادة العمل في الأرصفة والخزانات”.

وشيع يوم الاثنين في مدينة الحديدة القتلى في الهجمات الإسرائيلية وسط إدانة محلية وعربية واسعة.

وقُتل 9 يمنيين على الأقل وأصيب عشرات آخرين بهجوم الاحتلال الإسرائيلي على مدينة الحديدة غربي البلاد يوم السبت. في أول هجوم للاحتلال معترف به على الأراضي اليمنية منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول.

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى