أخبار محليةالأخبار الرئيسية

الخارجية السعودية: الهجمات الإسرائيلية على اليمن تضاعف التوتر الحالي

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

قالت وزارة الخارجية السعودية، الأحد، إن الهجمات الإسرائيلية التي شهدتها محافظة الحديدة “تضاعف من حدة التوتر الحالي” في المنطقة، وتضر بالجهود المستمرة لإنهاء الحرب على قطاع غزة.

ودعت الخارجية السعودية في بيان، نشرته وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس)، كافة الأطراف لـ”التحلي بأقصى درجات ضبط النفس والنأي بالمنطقة وشعوبها عن مخاطر الحروب، وأن يضطلع المجتمع الدولي والأطراف المؤثرة والفاعلة بأدوارهم ومسؤولياتهم لإنهاء الصراعات في المنطقة”.

وأكدت الوزارة “استمرار جهود السعودية لإنهاء الحرب على غزة، ودعمها المستمر لجهود السلام في اليمن لتجنيب شعبها الشقيق المزيد من المعاناة وتحقيق الأمن والسلم في المنطقة”.

وكان وزارة الدفاع السعودية، قد ردت في وقت سابق، على اتهامات تطالها بالتواطؤ مع الهجمات التي شنها الاحتلال الإسرائيلي على مدينة الحديدة مساء أمس السبت.

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع السعودية تركي المالكي: المملكة ليس لها أي علاقة أو مشاركة باستهداف الحديدة، وأنها لن تسمح باختراق أجواءها من أي جهة كانت”.

والسبت، شن الاحتلال غارات جوية استهدفت ميناء الحديدة وخزانات الوقود فيه، ومحطة الكهرباء، أدت إلى مقتل 3 أشخاص وإصابة 87 آخرين بحروق مختلفة، وفق وزارة الصحة الحوثية، غير المعترف بها دوليا.

وجاء الرد الإسرائيلي بعد يوم من إعلان الحوثيون مسؤوليتهم عن الانفجار المميت في تل أبيب، في منطقة مركزية تضم عددا من البعثات الدبلوماسية، بما في ذلك فرع السفارة الأمريكية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى