أخبار محليةاخترنا لكماقتصادالأخبار الرئيسية

أزمة مشتقات نفطية في مناطق الحوثيين عقب غارات على مخازن الوقود غربي اليمن

يمن مونيتور/ صنعاء/ خاص

تشهد محطات المشتقات النفطية بصنعاء، ومناطق سيطرة الحوثيين، في هذه الأثناء، عودة مفاجئة للطوابير الطويلة للسيارات والمركبات أمام محطات الوقود، وذلك عقب هجمات جوية “إسرائيلية” استهدفت مخازن الوقود في ميناء الحديدة غربي اليمن.

وقال مراسل “يمن مونيتور”، إن محطات الوقود في صنعاء والحديدة (غرب) وإب (وسط)، تشهد ازدحاماً خانقاً، حيث شوهدت طوابير من السيارات في محطات الوقود وكذلك الغاز المنزلي للتزود بها قبل نفادها”.

ويتخوف السكان في مناطق الحوثيين، من أن تعود أزمة الوقود والغاز المنزلي، مع ترجيحات بإمكانية افتعالها من جانب الحوثيين، بغرض التربح والكسب واستغلال الضربات الجوية كذريعة فيد وكسب، ما ينذر بأزمة إنسانية كبيرة خاصة مع استمرار توقف المرتبات وتصاعد معاناة المواطنين في هذه المناطق المكتظة بالكثافة السكانية العالية.

وفي  وقت سابق، قات وسائل إعلام عبرية وأمريكية، نقلاً عن مسؤولين أمريكيين، إن قوات الاحتلال الإسرائيلية الجوية هاجمت أهدافا في مدينة الحديدة غربي اليمن، فيما أعلنت جماعة “الحوثي سقوط قتلى وجرحى إثر سلسلة غارات إسرائيلية استهدفت مخازن الوقود ومحطات الكهرباء في الميناء الاستراتيجي الواقع تحت سيطرة الجماعة والمطل على البحر الأحمر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى