أخبار محليةالأرصاد

“الأرصاد اليمني”: أمطار رعدية من لحج جنوباً وحتى صعدة شمالاً

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

توقع المركز الوطني للأرصاد في اليمن، السبت، هطول أمطار رعدية ممتدة من محافظة لحج جنوباً وحتى محافظة صعدة شمالاً، فيما تكون الرياح  شديدة حول أرخبيل سقطرى.

وأشار مركز الأرصاد في نشرته الجوية المحدثة، إلى أن من المتوقع هطول أمطار رعدية قد يصحبها حبات البرد أحياناً على أجزاء من محافظات “البيضاء، مرتفعات أبين ولحج، الضالع ، صعدة، حجة، المحويت، ذمار، إب ، ريمة و تعز”.

كما يتوقع، هطول أمطار متفرقة على أجزاء من محافظات “صنعاء، عمران، ومرتفعات كل من الجوف ومأرب”، وأجزاء من سهل تهامة والسواحل الشرقية وأرخبيل سقطرى.

وأشار إلى رياح  شديدة حول أرخبيل سقطرى تصل أقصى سرعة لها إلى ( 45 عقدة ) ومعتدلة إلى شديدة السرعة على خليج عدن والسواحل الشرقية والجنوبية، تتراوح ما بين (24 – 34 عقدة) نهاراً.

ولفت إلى أجواء حارة إلى شديدة الحرارة على الصحارى والسهول تتراوح درجات الحرارة العظمى ( 39 – 43 درجة مئوية )، وعلى المناطق الساحلية  ما بين ( 33 – 38 درجة مئوية).

ونبه الأرصاد اليمني، المواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها من التواجد في بطون الأودية وممرات السيول والاحتماء من العواصف الرعدية.

كما دعا سائقي المركبات على الطرقات الجبلية من التدني في مدى الرؤية الافقية بسبب هطول الأمطار، ونبه مرتادي البحر والصيادين وربانية السفن من إضطراب البحر وارتفاع الموج حول ارخبيل سقطرى وخليج عدن والسواحل الشرقية والجنوبية.

وحذر المواطنين والعاملين في الصحارى والسهول والمناطق الساحلية من الأجواء الحارة والشديد الحرارة، كما نصح بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال فترة الظهيرة والإكثار من شرب السوائل.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى