أخبار محليةالأخبار الرئيسية

أحوال الطقس…أمطار رعدية تمتد إلى صحاري حضرموت والمهرة وسهل تهامة

يمن مونيتور/قسم الأخبار

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية، اليوم الخميس، استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم محافظات البلاد.

وقال في نشرة الطقس الجوية إنه من المتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة تصحبها الرياح الهابطة وحبات البرد أحياناً على أجزاء من محافظات (المهرة، حضرموت، شبوة، البيضاء، مرتفعات أبين ولحج، الضالع، تعز، إب، ريمة، ذمار، مرتفعات سهل تهامة وأجزاء من صحاري المهرة، حضرموت، شبوة، مارب والجوف).

كما توقع هطول أمطار متفرقة قد يصحبها الرعد احيانا على أجزاء من محافظات (صنعاء، عمران، حجة، المحويت ومرتفعات كل من الجوف ومارب) وأجزاء من سهل تهامة والسواحل الشرقية والغربية وخليج عدن.

وفي أرخبيل سقطرى توقع رياح شديدة جدا تصل أقصى سرعة لها إلى (50 عقدة) ومعتدلة إلى شديدة السرعة على خليج عدن والسواحل الشرقية والجنوبية، تتراوح ما بين (24 – 34 عقدة) نهاراً.

كما توقع أجواء حارة إلى شديدة الحرارة على الصحاري والسهول تتراوح درجات الحرارة العظمى (40 – 45 درجة مئوية)، وعلى المناطق الساحلية ما بين (33 – 39 درجة مئوية).

وحذر المواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها من التواجد في بطون الأودية وممرات السيول والاحتماء من العواصف الرعدية وحبات البرد.

وحث سائقي المركبات على الطرقات الجبلية من التدني في مدى الرؤية الافقية بسبب هطول الأمطار والسحب المنخفضة الكثيفة ومن عبور الجسور الأرضية عند تدفق السيول.

* مرتادي البحر والصيادين وربانية السفن من اضطراب البحر وارتفاع الموج حول ارخبيل سقطرى وخليج عدن والسواحل الشرقية والجنوبية.

ونبه المواطنين والعاملين في الصحارى والسهول والمناطق الساحلية من الأجواء الحارة والشديد الحرارة وينصح بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال فترة الظهيرة وينصح بالإكثار من شرب السوائل وأخذ الحذر عند هبوب العواصف الترابية والرملية.

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى