أخبار محليةالأخبار الرئيسية

مركز بحري: ناقلة نفطية تقيّم احتمال تسرب النفط في البحر الأحمر بعد هجوم حوثي

يمن مونيتور/وكالات

قال مركز المعلومات البحرية المشترك يوم الثلاثاء إن ناقلة النفط التي ترفع علم ليبيريا “خيوس ليون” كانت تقيم الأضرار وتحقق في تسرب نفطي محتمل بعد أن هاجمها الحوثيون في اليمن في البحر الأحمر والبحر الأحمر وخليج عدن. رويترز التقارير.

ألحقت طائرة بدون طيار أضرارا طفيفة بميناء سفينة “خيوس ليون” الاثنين، ضمن سلسلة هجمات شنها الحوثيون على السفينة وسفينة أخرى كانت تبحر على بعد نحو 100 ميل بحري شمال غرب مدينة الحديدة الساحلية في اليمن.

وقالت لجنة التحقيق المشتركة في حادثة السفينة في بيان: “بينما كانت السفينة متجهة جنوبًا في الأصل، إلا أنها بعد الهجوم استدارت وعادت شمالًا خارج منطقة التهديد لتقييم الأضرار بشكل أكبر والتحقيق في تسرب النفط المحتمل”.

وأضافت أن قائد السفينة وطاقمها بخير.

ولم يستجب مدير “خيوس ليون” فورًا لطلبات التعليق.

قالت جماعة الحوثي إنها استهدفت سفينتي “خيوس ليون” و”بنتلي 1″ بالصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة والزوارق المفخخة ردا على الغارة الجوية الإسرائيلية القاتلة على مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة يوم السبت.

ومنذ نوفمبر/تشرين الثاني، فرضت هجمات الحوثيين ضريبة اقتصادية على التجارة العالمية من خلال إجبار أصحاب السفن على تحويل مسار سفنهم بعيدا عن الطريق المختصر لقناة السويس نحو الطريق الأطول والأكثر تكلفة حول أفريقيا.

كما أنها تشكل خطراً على البيئة في شكل البضائع المنسكبة مثل النفط والأسمدة، فضلاً عن الوقود المستخدم لتشغيل السفن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى