أخبار محليةالأخبار الرئيسيةتفاعل

انقلاب ناقلة نفط في سواحل عُمان…ما علاقتها بالسفينة المستهدفة من الحوثيين؟

يمن مونيتور/قسم الأخبار

أعلن مركز الأمن البحري في سلطان عمان مساء الاثنين عن انقلاب ناقلة نفط ترفع علم جمهورية القمر المتحدة على بُعد 25 ميلًا بحريًّا جنوب شرقي رأس مدركة بولاية الدقم.

وذكرت وكالة الأنباء العمانية أن الحادث استوجب تفعيل عملية البحث والإنقاذ بالتنسيق مع الجهات المعنية.

يأتي ذلك في الوقت الذي قال فيه الجيش الأمريكي إن جماعة الحوثي المسلحة، شنت هجمات متعددة على ناقلتي نفط وألحقوا أضرارا بإحداها، وأن قواته نجحت في تدمير خمس طائرات بدون طيار تابعة للحوثيين.

وقال بيان للقيادة المركزية الأميركية إن الحوثيين المدعومين من إيران شنوا هجمات متعددة على الناقلة “أم تي بنتليI”، وهي سفينة ترفع علم بنما وتملكها إسرائيل وتديرها موناكو في البحر الأحمر، كانت تحمل شحنة من الزيت النباتي من روسيا إلى الصين.

واستخدم الحوثيون بحسب البيان ثلاث قوارب في هذا الهجوم، زورق مسيّر واحد وقاربين صغيرين.

“ولم يتم الإبلاغ عن أي أضرار أو إصابات لحد الآن”، وفق تعبير البيان.

وفي وقت لاحق، أطلق الحوثيون صاروخاً باليستياً مضاداً للسفن من منطقة يسيطرون عليها في اليمن، باتجاه البحر الأحمر صوب السفينة “إم تي بنتليI” لكن لم يتم الإبلاغ عن أي أضرار أو إصابات في هذا الوقت.

إلى ذلك، هاجم الحوثيون أيضا ناقلة النفط الخام :”أم تي كيوس لايون”، وهي ناقلة نفط ترفع العلم الليبيري وتديرها اليونان، وذلك بواسطة زورق مسيّر في البحر الأحمر.

وتسبب الزورق المسيّر في إحداث أضرار في الناقلة، لكن لم تطلب السفينة أم تي كيوس لايون المساعدة. ولم يتم الإبلاغ عن أي إصابات في هذا الوقت.، بحسب ذات البيان.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى