أخبار محليةالأخبار الرئيسية

صواعق رعدية تقتل طفل في لحج وتهدم منزلين في المحويت

يمن مونيتور/قسم الاخبار

أحدثت الأمطار الغزيرة والصواعق الرعدية المصاحبة لها في عدة محافظات يمنية أضرار واسعة في الأرواح الممتلكات خلال الساعات الماضية.

وشهدت أمس الإثنين محافظات عدة أمطار غزيرة نجم عنها صواعق رعدية خلفت أضرار في محافظتي المحويت ولحج.

وقال مصدر محلي إن صاعقة رعدية أنهت حياة طفل في مديرية طورالباحة التابعة لمحافظة لحج جنوبي اليمن.

وأفاد أن “صاعقة رعدية أصابت الطفل محمد طة محمد سعيد الذي يبلغ من العمر 10 عاماً في منطقة البيضاء، بمديرية طورالباحة بمحافظة لحج جنوبي اليمن، حين كان واقفاً داخل منزله وكانت الأمطار تتساقط بغزارة”.

وأضاف المصدر أن “قوة الصاعقة أحرقت جسد الطفل ولفظ أنفاسه على الفور”، مشيراً إلى أن ” أسرة الطفل قامت بنقل جثة الطفل إلى مستوصف قريب”.

وفي محافظة المحويت نجت أسرة يحي محمد يحي الضحاك بمدينة الطويلة، من اندلاع حريق كبير تسببت في اشتعاله صاعقة رعدية ضربت الطابق الأول لحظة خلوه أفراد العائلة الذين كانوا حينها يتواجدون بالدور الثاني.

وفي سياق متصل كشف راديو الريف عن تمكن السكان في عزلة عتمة سارع التابعة لمديرية بني سعد من إنقاذ شخصين كانوا تحت أنقاض منزلين انهارا بسبب صاعقة رعدية ضربت المنطقة عصر الاثنين بالإضافة إلى انهيار جزئي لمنزلين آخرين.

ونقل عن المواطن عادل العتمي قوله: إن صاعقة رعدية ضربت منزلين للمواطن حسن صغير شرف، وسلطان ناجي، مما أدى إلى انهيارهما بشكل كامل خلال الأمطار التي هطلت.

وقال تمكن الأهالي من إنقاذ حسن صغير شرف بعد إصابته بجروح متوسطة، بينما أصيب شخص آخر بجروح خفيفة كان متواجد بجواره لحظة انهيار المنزل.

وقال العتمي إنه حدث أيضاً نفوق لخلايا النحل المتواجدة على سطوح المنزلين المتضررين، بالإضافة إلى نقوق بعض المواشي جراء الحادث.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى