أخبار محليةاخترنا لكمالأخبار الرئيسية

“غوتيريش” يبعث برسالة بشأن معتقلي الأمم المتحدة لدى الحوثيين

يمن مونيتور/ نيويورك/خاص:

بعث الأمين العام للأمم المتحدة انطونيو غوتيرش، الأسبوع الماضي، برسالة تضامن إلى موظفي الأمم المتحدة المعتقلين في سجون جماعة الحوثي في اليمن-حسب ما أفاد المتحدث باسمه “ستيفان دوجاريك” يوم الجمعة.

جاء ذلك في مؤتمر صحفي ل”دوجاريك” المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة بمقر المنظمة الدولية في نيويورك تابعه “يمن مونيتور”.

وقال غوتيرش: لا نزال نشعر بقلق عميق إزاء سلامة الموظفين اليمنيين من الأمم المتحدة والمنظمات غير الحكومية الوطنية والدولية والبعثات الدبلوماسية والمجتمع المدني والشركاء الذين تحتجزهم سلطات الأمر الواقع الحوثية بشكل تعسفي.

وأضاف: لقد مر الآن أكثر من شهر منذ احتجاز معظمهم بشكل تعسفي، على الرغم من احتجاز أربعة من موظفي الأمم المتحدة منذ عام 2021.

ومنذ أسابيع يشن الحوثيون حملة اعتقالات متصاعدة في مناطق سيطرتهم طالت موظفي منظمات المجتمع المدني والمسؤولين الحكوميين السابقين، بتهم الجاسوسية وارتباطهم بخلية استخبارات أعلنت عنها الشهر الماضي.

وأشار المتحدث في مؤتمره الصحفي إلى أن “كبار مسؤولي الأمم المتحدة يواصلون العمل من خلال جميع القنوات الممكنة لضمان الإفراج الفوري وغير المشروط عن المحتجزين تعسفيا”.

وحثت الرسالة “سلطات الأمر الواقع في صنعاء على الإفراج الفوري وغير المشروط عن المحتجزين”.

وطالبت الأمم المتحدة “أن يعاملوا باحترام كامل لحقوقهم الإنسانية، وأن يتمكنوا من الاتصال بعائلاتهم وممثليهم القانونيين”.

وجددت التأكيد أنه “لا ينبغي أبدا استهداف موظفي الأمم المتحدة والمنظمات غير الحكومية الوطنية والدولية والبعثات الدبلوماسية والمجتمع المدني وغيرهم من الموظفين الشركاء أو اعتقالهم أو احتجازهم أثناء قيامهم بولاياتهم لصالح الأشخاص الذين يخدمونهم.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى