أخبار محليةالأرصاد

“الأرصاد اليمني”: أجواء غائمة مع احتمال هطول أمطار رعدية مصحوبة بالبرد

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

توقع المركز الوطني للأرصاد في اليمن، أن تكو الأجواء غائمة جزئياً تتحول إلى الغائمة مع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة مصحوبة  بحبات البرد أحياناً على أجزاء من المحافظات الجبلية.

وأشار إلى أن المناطق المتوقع هطول امطار فيها “تعز، اب, الضالع، صعده، ريمة، المحويت، حجة ومرتفعات لحج, أبين وشبوة”، كما توقع هطول أمطار رعدية متفرقة على “البيضاء، ذمار، عمران، وصنعاء” في فترتي الظهيرة والمساء، حيث يتشكل الضباب أو الشابورة المائية على اجزاء من المرتفعات الغربية والجنوبية الغربية أثناء الليل والصباح الباكر.

وأشار إلى أجواء غائمة جزئياً ومغبرة نسبياَ، حارة ورطبة حيث تتراوح درجات الحرارة العظمى ما بين ” 37 – 41 درجة مئوية)، والرياح شديدة جداً على أرخبيل سقطرى تصل أقصى سرعة لها الى 45عقدة، ومعتدلة الى شديدة السرعة على السواحل الشرقية والجنوبية تتراوح سرعتها مابين (20 الى 30 )عقدة مثيرة للأتربة والرمال، وهطول أمطار متفرقة على سواحل حضرموت، المهرة ومناطق سهل تهامة.

ولفت إلى أجواء صحوة الى غائمة جزئياً, شديدة الحرارة نهاراً على المناطق الصحرواية، حيث تتراوح درجات الحرارة العظمى ما بين (40 – 45 درجة مئوية) والرياح معتدلة الى نشطة السرعة وهطول أمطار متفرقة على صحاري محافظتي حضرموت والمهرة .

وحذر الأرصاد من التواجد في بطون الاودية وممرات السيول والاحتماء من العواصف الرعدية في المرتفعات الجبلية المتوقع هطول أمطار عليها، ونبه سائقي المركبات من التدني في مدى الرؤية الافقية بسبب هطول الأمطار أو الضباب والشابورة المائية.

كما حذر مرتادي البحر والصيادين وربانية السفن من إضطراب البحر وارتفاع الموج حول أرخبيل سقطرى وشرق خليج عدن والسواحل الشرقية والجنوبية.

ونبه المواطنين من الأجواء الحارة وشديدة الحرارة في الصحارى والسهول والسواحل، ونصح بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس والاكثار من شرب السوائل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى