أخبار محليةالأخبار الرئيسية

الجيش اليمني: الحوثيون يُصعِّدون في مختلف جبهات تعز

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

اتهم الجيش اليمني، الخميس، جماعة الحوثي بالتصعيد العسكري في مختلف جبهات محافظة تعز جنوب غربي البلاد.

وقال محور تعز العسكري (تابع للجيش اليمني)، في بيان إن “الحوثي صعدت الأسبوع الجاري من أعمالها العدائية بشكل ملحوظ في مختلف جبهات محور تعز”.

وأشار البيان إلى أن التصعيد تركز في الجبهات المحيطة بالمدينة وجبهات الريف الغربي التابع لمديرية مقبنة غربي المحافظة، لافتا إلى أن اشتباكات ليلية تجري بمختلف أنواع الأسلحة بشكل متكرر في مختلف الجبهات المحيطة بالمدينة.

وشمل التصعيد الأخير “أعمال هجومية وقصفا مدفعيا واستهداف بمختلف أنواع الأسلحة، والقنص، وتحليق كثيف للطيران المسير، إضافة إلى حشد قوات وأسلحة جديدة إلى الجبهات المحيطة بالمدينة وجبهات الريف الغربي للمحافظة، وإنشاء معسكرات وتنفيذ تدريبات”.

وحسب البيان، كثفت الجماعة الاستطلاع بالطيران المسير، فوق الجبهات المحيطة بالمدينة وجبهات الريف الغربي للمحافظة في مديرية مقبنة ومديرية جبل حبشي وصولاً إلى منطقة الكدحة.

كما كثفت الجماعة من تدريباتها الميدانية لعناصرها الجديدة ونفذت طوابير تكتيكية بالذخيرة الحية في مناطق متفرقة شرق وشمال وغرب المحافظة.

التصعيد الحوثي يأتي بالتزامن، مع الحرب الاقتصادية الجارية بين البنك المركزي اليمني في عدن من جهة، وبين الحوثيين والبنوك الخاضعة لسيطرتهم من جهة أخرى، كما تأتي بالتزامن مع مشاورات بين الحوثيين والحكومة اليمنية في مسقط للإفراج عن الأسرى والمعتقلين السياسيين.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى