أخبار محليةالأخبار الرئيسية

أبين.. قبيلة الضابط المختطف ترفض قرار “أمنية عدن” وتدعو إلى تظاهرة حاشدة

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

أعلنت قبلية الضابط اليمني علي عشال الجعدني في محافظة أبين، المختطف لدى عناصر محسوبة على قوات المجلس الانتقالي الجنوبي، رفضها لقرار اللجنة الأمنية العليا في عدن.

جاء ذلك في بيان لها، اليوم الأربعاء، عقب، اجتماعاً لها بعد انتهاء المهلة قدمتها في قضية اختطاف الجعدني في عدن.

ودعت قبيلة الجعادنة كل قبائل أبين والمحافظات الأخرى والسياسيين والمثقفين والإعلاميين إلى التوافد إلى مدينة عدن للمشاركة في مظاهرات سلمية للمطالبة بمعرفة مصير المختطف الجعدني.

وقالت القبيلة في بيانها، إن كل الخيارات مفتوحة في حالة التلاعب بالقضية، منوهة أن موعد المظاهرة سيحدد لاحقا.

وكانت اللجنة الأمنية العليا، أوقف أمس الثلاثاء، رئيس وحدة مكافحة الإرهاب في عدن يسران المقطري المحسوب على المجلس الانتقالي الجنوبي، لتورطه في قضية إختطاف المقدم على عشال الجعدني، أحد ضباط محافظة أبين.

وقررت اللجنة في اجتماع لها اتخاذ عدة قرارات متعلقة بقضية المختطف الجعدني، ومن بينها إيقاف يسران المقطري من العمل وإحالته للتحقيق، والتعميم وضبط التالية أسماءهم “سميح عيدروس النورجي – تمام محمد غالب حسن “البطة” – بكيل مختار محمد سعد – محمود عثمان سعيد الهندي.

وأكدت اللجنة أن قطع الطرقات لا يفيد ولا يخدم القضية، (في إشارة لقطع للطريق الدولي بين عدن وأبين من قبل قبائل الأخيرة)، مطالبة وزير الداخلية ومحافظ ابين رئيس اللجنة الأمنية في المحافظة ومدير أمن أبين الجلوس مع المواطنين لتوضيح حيثيات القضية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى