أخبار محليةالأخبار الرئيسية

الأرصاد اليمني يبشر بهطول أمطار رعدية على معظم محافظات البلاد

يمن مونيتور/قسم الأخبار

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية، اليوم الأربعاء، استمرار هطول الأمطار على معظم محافظات البلاد.

وقال في نشرة الطقس الجوية إنه يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة تصحبها حبات البرد أحياناً على أجزاء من محافظات حضرموت، مرتفعات لحج، البيضاء، تعز، اب، ذمار، ريمة و المحويت)، وهطول أمطار متفرقة يصحبها الرعد أحيانا على أجزاء من محافظات (صعده، حجه، عمران ، صنعاء، الضالع ، مرتفعات ابين، شبوة والمهرة ) ومناطق من سهل تهامة.

كما توقع رياح شديدة جداً حول ارخبيل سقطرى تصل أقصى سرعة إلى 45 عقدة ومعتدلة إلى شديدة السرعة على السواحل الشرقية والجنوبية وتتراوح سرعتها ما بين (20 -26 عقدة).

كما توقع أجواء شديدة الحرارة جداً على الصحاري تتراوح درجات الحرارة ما بين (40 إلى 45درجة مئوية).

وأضاف: كما يتوقع أجواء حارة الى الى شديدة الحرارة على السواحل والسهول الساحلية تتراوح درجات الحرارة ما بين (37 الى 43 درجة مئوية).

وحذر المواطنين من التواجد في بطون الاودية وممرات السيول والاحتماء من العواصف الرعدية في المرتفعات الجبلية المتوقع هطول أمطار عليها.

ونبه سائقي المركبات من التدني في مدى الرؤية الافقية بسبب هطول الأمطار والشابورة المائية.

وحذر مرتادي البحر والصيادين وربانية السفن من اضطراب البحر وارتفاع الموج حول ارخبيل سقطرى وشرق خليج عدن والسواحل الشرقية والجنوبية.

وحذر المواطنين من الأجواء الحارة والشديد الحرارة في الصحاري والسهول والسواحل و ينصح بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس والاكثار من شرب السوائل.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى