غير مصنف

ناطق المجلس العسكري بتعز لـ”يمن مونيتور”: حررنا جبل “الهان” بالكامل وسنفتح خط الضباب خلال ساعات

قال منصور الحساني، الناطق الرسمي للمجلس العسكري بتعز اليمنية، إن الجيش الوطني والمقاومة الشعبية تمكنوا من تحرير جبل “الهان” بمنطقة الضباب غربي المدينة، بالكامل. يمن مونيتور/ تعز/ خاص
قال منصور الحساني، الناطق الرسمي للمجلس العسكري بتعز اليمنية، إن الجيش الوطني والمقاومة الشعبية تمكنوا من تحرير جبل “الهان” بمنطقة الضباب غربي المدينة، بالكامل، وإن معارك عنيفة تدور الآن في منطقة مدرات أسفل الجبل.
وأكد الناطق الحساني في تصريح لـ”يمن مونيتور” عبر الهتاف، أن الجيش الوطني سيعلن في الساعات القادمة فتح خط الضباب بعد استكمال نزع الألغام التي زرعها المسلحون الحوثيون والموالون للرئيس السابق على الخط الرئيسي والخطوط الفرعية.
وأضاف الحساني، أن معارك عنيفة تدور الآن، (12.05) بالتوقيت المحلي، في منطقة مدرات ومنطقة غراب أسفل الجبل التي اضطر الجيش والمقاومة للإنسحاب منها تكتيكيا بعد قصف عنيف شنه الطرف الآخر عليهم من أعلى جبل الهان.
واشار إلى أن “مسألة اكمال السيطرة على مدرات وغراب تحتاج إلى ساعات فقط”.
وعلى مدى الثلاث الأيام الماضية تمكنت قوات الجيش والمقاومة من السيطرة على مناطق استراتيجية هامة وواسعة شرق وغرب وشمال مدينة تعز وسط اليمن، بعد معارك شرسة خاضوها ضد الحوثيين وحلفائهم، خلفت عشرات القتلى والجرحى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى