أخبار محليةالأخبار الرئيسية

رئيس حزب الإصلاح اليمني: كنا نتمنى وجود من يمثل الشرعية في مفاوضات مسقط

يمن مونيتور/ مأرب/ خاص:

أبدى رئيس الهيئة العليا لحزب التجمع اليمني للإصلاح محمد اليدومي، يوم الخميس، أمله بوجود ممثلين للحكومة الشرعية في مفاوضات مسقط.

جاء ذلك تعليقاً من رئيس الحزب على تصريحات الحوثيين ووفد الحكومة المعترف بها دولياً (الشرعية) حول حياة القيادي في الحزب محمد قحطان المختطف لدى الحوثيين منذ تسع سنوات.

وقال اليدومي: صدر عن الأخ يحيى الشعيبي مدير مكتب رئاسة الجمهورية بالتوجيه لفريق التفاوض حول الأسرى والمخفيين قسرياً بالتأكيد عليهم بعدم إبرام أي صفقة تبادل لاتشمل إطلاق سراح الأخ محمد قحطان أو على الأقل تقدير الكشف عن مصيره..

وأضاف: وبعد هذا التوجيه انعقد في مسقط لقاء للمليشيا الحوثية تحدثت بلغه واحدة وكنا نتمنى أن يكون للشرعية من يمثلها في هذا اللقاء.

ومحمد قحطان مختطف لدى الحوثيين منذ 9 سنوات، ويرفض الحوثيون تقديم أي معلومات حوله. ويوم الأربعاء قال الحوثيون والحكومة إنه جرى الاتفاق على تبادل  50 اسير من الحوثيين لدى الحكومة بمحمد قحطان، لكن في حال كان ميتاً فيفرج عنه مقابل 50 جثة!

وفي بيان امس الأربعاء أبدت أسرة محمد قحطان، غضبها من التصريحات التي وصفتها بالعبثية للحوثيين وأعضاء وفد الحكومة المعترف بها دولياً في مفاوضات مسقط المستمرة منذ 4 أيام.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى