أخبار محليةغير مصنف

مسؤول يمني يتهم الحوثيين بالتسبب في “تأخير” إعلان نتائج الامتحانات

اتهم مسؤول في وزارة التربية والتعليم اليمنية، اليوم الجمعة، جماعة الحوثي المسلحة بالتسبب في تأخير إعلان نتائج الامتحانات الثانوية في البلاد. يمن مونيتور/ عدن/ متابعات خاصة
اتهم مسؤول في وزارة التربية والتعليم اليمنية، اليوم الجمعة، جماعة الحوثي المسلحة بالتسبب في تأخير إعلان نتائج الامتحانات الثانوية في البلاد.
وقال “عبدالله لملس”، نائب وزير التربية والتعليم إن إعلان نتائج الثانوية العامة سيتأخر بسبب عدم توفر نفقات عملية تصحيح دفاتر الطلاب”، متهماً منا سماهم “الميليشيا الانقلابية في صنعاء برفض تحويلها، رغم تسلمها مبلغ مالي من منظمة اليونيسيف كتمويل لهذه العملية في مختلف المحافظات”.

ونقلت وكالة “سبأ” الحكومية عن “لملس” قوله “إن عملية تصحيح دفاتر الإجابات ستبدأ بمجرد الحصول على الموارد المالية ولو كانت بسيطة وستستمر ليلاً ونهاراً حتى إنهاء عملية التصحيح “، لافتاً إلى “أن الحكومة تبحث حاليا عن تمويل عبر المنظمات المانحة” .

وأشار إلى “أن المشاركين في عملية التصحيح للعام الماضي يشكون من عدم استلام مستحقاتهم المالية التي رفض الانقلابيون تحويلها وحولوا ميلغ يصل إلى نحو 18 مليون ريال لما يسمى بـ”المجهود الحربي”، لحروب الجماعة التي تخوضها في أكثر من منطقة يمنية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى