أخبار محليةاقتصادالأخبار الرئيسية

“المركزي اليمني” يوقف 7 منشآت صرافة

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

أوقف البنك المركزي اليمني، يوم الأربعاء، تراخيص صرافة جديدة بناءً على مخالفتها لتقرير قطاع الرقابة على البنوك.

ومنشئات الصرافة الجديدة، هي  “الناصري للصرافة، والعربي إكسبرس للصرافة، الحدث – وكيل حوالة، والسعيد إكسبرس للصرافة، وبصمة إكسبرس للصرافة، ونوافذ العالم للصرافة، وداؤود العامري للصرافة”.

وأوضح البنك المركزي اليمني، في بيان صادر عنه، أن هذا القرار جاء بناء على المخالفات المثبتة بتقرير النزول الميداني المرفوع من قطاع الرقابة على البنوك.

يأتي ذلك، بعد أسبوع، من بإيقاف تراخيص شركتي المري والمجربي وفروعهما، وكذلك وقف ترخيص منشأة ثمر للصرافة وإغلاق المحل حتى إشعار آخر، إضافة إلى منع التعامل مع 12 محفظة إلكترونية.

كما تأتي في الوقت اذي يعد البنك المركزي اليمني في عدن لقرار سحب نظام “السويفت” من البنوك المخالفة والرافضة قراراته في مناطق سيطرة الحوثيين، وإلغاء تراخيص عملها نهائياً، ما سيؤدي إلى وقف أنشطتها بالكامل خارج مناطق الحوثي، ويحولها مكاتب صرافة داخلية صغيرة عاجزة عن تقديم أي خدمات بنكية للأفراد والشركات والمؤسسات.

تأتي إجراءات المركزي اليمني، في وقت واصلت قيمة العملة اليمنية هبوطها الحاد في مناطق الحكومة اليمنية لتصل إلى أدنى مستوى على الإطلاق أمام الدولار والعملات الأجنبية في مدينة عدن، حيث تجاوز سعر الدولار حاجز 1848 ريال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى