أخبار محليةالأرصاد

“الأرصاد اليمني” يتوقع هطول شديدة ويحذر من اضطراب البحر في سقطرى خليج عدن

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

توقع الأرصاد اليمني، الأربعاء، أن تكون الأجواء غائمة جزئياً تتحول  إلى غائمة, وهطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على أجزاء من محافظات ( تعز، اب، الضالع، البيضاء، ذمار، ريمة و مرتفعات شبوة، أبين ولحج) وأمطار رعدية أحياناً على أجزاء من محافظات ( صعده، حجة، عمران، المحويت، صنعاء) ومناطق من سهل تهامة في فترتي الظهيرة والمساء.

وفي المناطق الساحلية، أشار إلى أجواء صحوة إلى غائمة جزئياً ومغبرة، حارة حيث تتراوح درجات الحرارة العظمى ما بين ( 35 – 40 درجة مئوية)، والرياح قوية حول أرخبيل سقطرى تصل أقصى سرعة لها إلى أكثر من 40 عقدة، ومعتدلة إلى نشطة السرعة على السواحل الشرقية والجنوبية مثيرة للرمال.

كما توقع أن تكون الأجواء في المناطق الصحراوية، مغبرة نسبياً وغائمة جزئياً, شديدة الحرارة نهاراً حيث تتراوح درجات الحرارة العظمى ما بين (39 – 44 درجة مئوية) مع إحتمال هطول امطار متفرقة على أجزاء من صحارى ( المهرة، حضرموت وشبوة ) والرياح نشطة السرعة مثيرة للأتربة والغبار.

وحذر المركز الوطني للأرصاد الجوية، من التواجد في بطون الاودية وممرات السيول والاحتماء من العواصف الرعدية في المرتفعات الجبلية المتوقع هطول أمطار عليها .

ونبه من التعرض للغبار خاصة كبار السن والاطفال والذين يعانون من أمراض الصدر في مناطق تواجد الغبار في المناطق الصحرواية والساحلية.

كما نبه من الأجواء الحارة وشديدة الحرارة في المناطق الصحراوية والساحلية والسهول بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس وقت الظهيرة.

كما حذر المواطنين، من إضطراب البحر وارتفاع الموج حول أرخبيل سقطرى وخليج عدن والسواحل الشرقية والجنوبية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى