غير مصنف

القوات اليمنية تستعيد السيطرة على مواقع استراتيجية هامة في “تعز” من الحوثيين

استعاد الجيش اليمني مسنوداً بالمقاومة الشعبية وقوات التحالف العربي، اليوم الجمعة، موقع استراتيجي شرقي مدينة تعز وسط اليمن.
 يمن مونيتور /تعز/ خاص/
استعاد الجيش اليمني مسنوداً بالمقاومة الشعبية وقوات التحالف العربي، اليوم الجمعة، مواقع استراتيجية شرقي وغربي مدينة تعز وسط البلاد، بعد اشتباكات مع المسلحين الحوثيين والقوات الموالية للرئيس اليمني السابق.
وقال مراسل يمن مونيتور نقلاً عن مصادر في المقاومة الشعبية إن: “الجيش الوطني والمقاومة الشعبية يستعيدون السيطرة على منطقة “المكلكل”.
وبسقوط هذا الموقع الاستراتيجي تكون القوات الحكومية قد اتخذت موقعاً يُطل على “مديرية صاله” وتجعل مواقع الحوثيين في وادي صالة والقصر الجمهوري ومنطقة العسكري وتلة السلال في مرمى نيران الجيش والمقاومة وكلها مواقع هامة يستخدمها الحوثيون في قصف المدينة.
وأضاف المراسل إن: “الجيش الوطني والمقاومة الشعبية يستكملان السيطرة على منطقة الزنوج بالكامل شمال غربي المدينة ويتقدمون ناحية جبل الوعش شمالا”.
ولم يُعرف بعد حجم الخسائر البشرية من الطرفين.
وأعلنت المقاومة الشعبية والجيش اليمني أمس الخميس بدء عمليات عسكرية لتحرير المدينة من المسلحين الحوثيين وفك الحصار المفروض عليها منذ 18 شهراً؛ وحققت تقدماً سريعاً غرب وجنوب وشرق المدينة.
 
 
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى