أخبار محليةالأخبار الرئيسية

الحوثيون يعلنون استهداف 4 سفن في 3 بحار ومحيط

يمن مونيتور/ صنعاء/ خاص:

قالت جماعة الحوثي المسلحة، يوم الاثنين، إنها نفذت أربع عمليات بحرية جديدة استهدفت أربع سفن.

وقال المتحدث باسم الجماعة إنهم نفذوا هجمات على أربع سفن تابع لـ”محور الشر الأمريكي والبريطاني والإسرائيلي” في البحر الأحمر وبحر العرب والبحر المتوسط والمحيط الهندي.

العملية الأولى قال الحوثيون انها استهدفت “يونفيك الإسرائيلية في بحر العرب، والثانية السفينة ديلونكس النفطية في البحر الأحمر (للمرة الثانية)، والثالثة استهدفت سفينة الإنزال أنفيل بوينت البريطانية في المحيط الهندي، والرابعة لاكي سيلور في البحر الأبيض المتوسط “.

وزعم الحوثيون إن استهدافاتهم كانت دقيقة وناجحة.

ولم يتسن لـ”يمن مونيتور” التحقق من صحة هذه المعلومات من مصدر مستقل.

ومنذ نهاية العام الماضي يستهدف الحوثيون السفن التجارية في البحر الأحمر وخليج عدن، ومؤخراً وسعوا عملياتهم إلى المحيط الهندي. وقالوا إنهم يستهدفون السفن المرتبطة بإسرائيل  التي تشن هجوماً وحشياً على قطاع غزة. لكن الحكومة اليمنية وخبراء يقولون إن أهداف الحوثيين محلية للهروب من الأزمات الداخلية وتحسين صورتهم في المنطقة.

ورداً على ذلك تشن الولايات المتحدة وبريطانيا منذ 11 يناير/كانون الثاني حملة ضربات جوية ضد المسلحين الحوثيين المدعومين من إيران. ونتيجة ذلك أعلن الحوثيون توسيع عملياتهم لتشمل السفن الأمريكية والبريطانية.

ومنذ نوفمبر سجلت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) أكثر من 190 هجوما على السفن التجارية أو العسكرية  الأميركية قبالة سواحل اليمن، بما في ذلك ما يقرب من 100 هجوم منذ بدء الضربات الجوية الأميركية على البر اليمني.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى