عربي ودولي

الرئاسة الفلسطينية: لا شرعية لأي وجود أجنبي في غزة

يمن مونيتور/ رام الله/ خاص:

جددت الرئاسة الفلسطينية، يوم الأحد، التأكيد أنه “لا شرعية للاستيطان ولا لسياسة التهجير التي تحاول السلطات الإسرائيلية تنفيذها على الأرض من خلال المجازر الدموية التي تنتهجها”.

جاء ذلك في رد فلسطيني على التصريحات الإسرائيلية الداعية لتسليم قطاع غزة لقوات دولية. حيث أشارت وسائل إعلام إسرائيلية إلى مشاركة إماراتية ومصرية. وجددت القاهرة رفضها دخول قطاع غزة، وشددت أن ترتيب أوضاع القطاع شأن فلسطيني

وقال المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة”إنه لا شرعية لأي وجود أجنبي على الأراضي الفلسطينية، وأن الشعب الفلسطيني وحده هو من يقرر من يحكمه ويدير شؤونه”.

وأضاف أبو ردينة: أن “حكومة الاحتلال ورئيسها سيكونون واهمين إذا اعتقدوا أنهم قادرون على تقرير مصير الشعب الفلسطيني وتكريس الاحتلال عبر استقدام قوات أجنبية تحل محل المحتل في قطاع غزة”.-حسبما نقلت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا).

تأتي تلك التصريحات في ظل استمرار الجهود المصرية لتسهيل تدفق ودخول المساعدات الغذائية والإنسانية والطبية إلى الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، الذي يعانى ويلات الحرب الإسرائيلية.

والأسبوع الماضي قال بنيامين نتنياهو إنه “غير مستعد لإقامة دولة فلسطينية ولن يسمح بتسليم غزة للسلطة الفلسطينية”، مشيرا إلى أنه “يريد إنشاء إدارة مدنية بالتعاون مع فلسطينيين محليين وبمشاركة عربية في الأمن وإعادة الإعمار”.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى