أخبار محليةالأخبار الرئيسية

توقعات باستمرار الأمطار في جميع المحافظات الأيام العشرة القادمة

يمن مونيتور/ صنعاء/ خاص:

قالت منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة (الفاو) إن من المتوقع أن يرتفع هطول الأمطار في فترة الأيام العشرة الحالية وحتى الأشهر القليلة المقبلة.

جاء ذلك في نشرة الإنذار المبكر للمنظمة الأممية الصادرة يوم الثلاثاء، إن من المرجح أن ترتفع درجة الحرارة 42 درجة مئوية وستؤثر على محافظات حضرموت والمهرة والجوف ومأرب ولحج. وستتركز التأُيرات المتوقعة على الانشطة الزراعية في لحج والجزء الأوسط من حضرموت، ومن المرجح أيضاً أن تتأثر الموارد الزراعية والحساسة للتغيرات في درجات الحرارة على طول ساحل البحر الأحمر.

وتوقعت النشرة التي تابعها “يمن مونيتور” إن تحدث زيادة تدريجية في هطول الأمطار في جميع أنحاء البلاد، وبلوغ المستويات ذروتها عند حوالي 100 إلى 150 ملم في محافظة إب. ومن المتوقع هطول أعلى كميات من الأمطار في منطقات المرتفعات الوسطى.

وأضافت: إن من المتوقع تأثير كبير في المناطق الساحلية على طول البحر الأحمر وخليج عدن، وكذلك بعض المناطق الداخلية في محافظتي حضرموت والمهرة بسبب درجات الحرارة القصوى التي بدأت في بداية الموسم في مناطق الإنتاج الزراعي الرئيسية الأخرى.

وستكون الزيادة المتوقعة في هطول الأمطار مفيدة لتعزيز الإنبات والنمو المبكر للمحاصيل. وينصح بإيلاء اهتمام خاص عند التعامل مع الدواجن، وإعطاء الأولوية لساعات الصباح الباكر أو أواخر المساء لتقليل التعرض لدرجات الحرارة المرتفعة.

علاوة على ذلك، فإن ذروة شدة هطول الأمطار المتوقعة قد تؤدي إلى فيضانات مفاجئة محلية في مستجمعات المياه الأكثر عرضة للخطر في زبيد وتوبان. وننصح الأسر الزراعية التي تعتمد على سبل العيش الزراعية بذلك

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى