أخبار محليةالأخبار الرئيسية

البحرية البريطانية: سفينة على وشك الغرق قبالة سواحل اليمن

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

أعلنت هيئة بحرية بريطانية، الأحد، ان سفينة تعرضت لحادث تتعرض للغرق. في وقت تصعد جماعة الحوثي هجماتها البحرية على السفن التجارية في المياه القريبة من اليمن.

وقالت عمليات التجارة البحرية البريطانية، في بيان إن المياه تسربت إلى السفينة إثر إصابتها على نحو لا يمكن السيطرة عليه، مؤكدة “الربان والطاقم اضطروا إلى إخلاء السفينة وانتشلتهم سفينة أخرى”.

في وقت لاحق ذكر “يمن مونيتور” إن الحوثيين ليسوا وراء الهجوم.

وفي صباح الأحد، قالت البحرية البريطانية، إنها تلقت تقريراً عن نداء استغاثة من سفينة على بعد 96 ميلاً بحرياً جنوب شرقي نشطون في اليمن، مضيفة أن السلطات تحقق في الأمر.

وفي وقت سابق الأحد، أفادت الهيئة البريطانية أنها تلقت تقريرا عن واقعة على بعد 65 ميلا بحريا من ميناء الحديدة اليمني.

وأضافت أن قبطان سفينة تجارية أبلغ بالتعرض لهجوم بمسيرة ما أدى إلى تضرر السفينة، دون إحداث أي إصابات في طاقم السفينة.

منذ نوفمبر/تشرين الثاني سجلت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) أكثر من 190 هجوما على السفن العسكرية الأميركية أو السفن التجارية قبالة سواحل اليمن، بما في ذلك ما يقرب من 100 هجوم منذ بدء الضربات الجوية الأميركية في يناير/كانون الثاني الماضي.

وقد أغرق الحوثيون سفينتين، بما في ذلك روبيمار في مارس/آذار، وناقلة الفحم توتور المملوكة لليونان والتي أصيبت في مؤخرتها الأسبوع الماضي بسفينة سطحية مملوءة بالمتفجرات.

وفي مارس/آذار أيضا، أطلق الحوثيون صاروخا باليستيا مضادا للسفن، مما أدى إلى اشتعال النيران في سفينة “ترو كونفيدنس” التي ترفع علم بربادوس، مما أسفر عن مقتل 3 أشخاص، بحسب واشنطن بوست.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى