أخبار محليةأخبار محليةاقتصادالأخبار الرئيسية

اللجنة الأمنية في تعز تشدد الإجراءات لمنع خروج العملات الأجنبية إلى مناطق الحوثيين

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

شددت اللجنة الأمنية بمحافظة تعز (جنوب غربي اليمن)، السبت، على ضرورة اتخاذ كافة الإجراءات الأمنية والاحترازية وتنفيذ التوجيهات بشأن منع خروج العملة الأجنبية إلى مناطق سيطرة الحوثيين.

جاء ذلك، في اجتماعاً لها برئاسة وكيل أول المحافظة عبد القوي المخلافي، ورئيس أركان المحور اللواء عبدالعزيز المجيدي، لمناقشة الأوضاع والمستجدات العسكرية والأمنية بالمحافظة.

وخلال الاجتماع، أشاد المخلافي بجهود الجيش وكافة الجهات بالمحافظة في فتح طريق “الكمب -جولة القصر”، وإعداد الطريق وتجهيزه للمسافرين في وقتٍ قياسي.

واستعرض الاجتماع، جهود الجهات المختصة في إعداد الطريق والإجراءات العسكرية، وكذلك تم استعراض تقرير عن الإجراءات الأمنية تجاه تسهيل مرور المسافرين وما يترتب على ذلك من قبل إدارة شرطة المحافظة.

وتمخض عن الاجتماع، العديد من القرارات والتأكيد على استمرار التنسيق بين السلطة المحلية والجيش والأجهزة الأمنية لما فيه خدمة المحافظة والحفاظ على الأمن والاستقرار.

والجمعة، وجه البنك المركزي، بمنع خروج العملات الأجنبية من المحافظات المحررة، إلى مناطق سيطرة الحوثيين، خصوصا بعد فتح بعض الطرق الرئيسية بين المحافظات أبرزها طرقات تعز المغلقة منذ تسع سنوات.

وتضمن التوجيه، السماح بخروج العملة الجديدة إلى مناطق سيطرة الحوثيين بحيث لا يتجاوز المبلغ 200 ألف ريال والسماح بدخول العملة الجديدة إلى مناطق سيطرة الشرعية بحيث لا يتجاوز المبلغ 200 الف ريال.

وعلى إثر ذلك، وجهت هيئة الأركان بوزارة الدفاع اليمنية مدراء الأجهزة الأمنية وقادة الوحدات العسكرية، بمنع خروج العملات الأجنبية لمناطق سيطرة الحوثيين، وضبط كل من يحاول المضاربة بالطبعة القديمة من العملة أمام الطبعة الجديدة.

وجاءت قرارات البنك المركزي اليمني في عدن، بهدف الحد من التلاعب بالعملة ومنع تهريب العملات الصعبة إلى مناطق الحوثيين، بعد أسابيع من إصدار قرارات للبنك المركزي بإيقاف ست بنوك رئيسية في مناطق الحوثيين بعد امتناعهم نقل مراكزهم الرئيسية للعاصمة المؤقتة عدن، بالإضافة لقرار بإيداع العملة القديمة للبنك أو فروعه وفروع البنوك التجارية بالمناطق المحررة لمدة ستين يوما تمهيدا لإلغائها.

قد تكون صورة ‏‏٨‏ أشخاص‏

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى