أخبار محليةالأرصاد

“الأرصاد اليمني” يتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة على مناطق متفرقة

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

توقع المركز الوطني للأرصاد في اليمن، الجمعة، هطول أمطار متفاوتة الشدة مصحوبة بالرعد وحبات البرد على مناطق متفرقة من البلاد.

وأشار الأرصاد إلى أجواء صحوة إلى غائمة جزئياً تتحول إلى الغائمة أثناء فترتي الظهيرة والمساء حارة نسبيا على الهضاب الداخلية نهاراً.

ولفت إلى أن الفرصة مهيئة لهطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة قد يصحبها الرعد وتساقط حبات البرد أحياناً على أجزاء متفرقة من محافظات “صعدة, حجة, المحويت, عمران, صنعاء, ذمار, ريمة , اب, تعز, الضالع ومرتفعات ابين ولحج”، وهطول أمطار خفيفة إلى متوسطة على أجزاء من محافظات (البيضاء, شبوة, حضرموت والمهرة”.

كما توقع الأرصاد أجواء صحوة إلى غائمة جزئياً وشديدة الحرارة نهاراً حيث تتراوح درجات الحرارة العظمى ما بين (36 – 40 درجة مئوية) مع احتمال هطول أمطار متفرقة على أجزاء من السواحل الجنوبية والشرقية والمناطق الداخلية المقابلة لها، والرياح قوية حول أرخبيل سقطرى تصل أقصى سرعه إلى 40 عقدة ومعتدلة الى نشطة السرعة على السواحل الشرقية والجنوبية.

وأشار إلى أجواء صحوة إلى غائمة جزئياً، شديدة الحرارة نهارا حيث تتراوح درجات الحرارة العظمى ما بين (40 – 44 درجة مئوية)، والرياح معتدلة إلى نشطة السرعة مثيرة للأتربة والرمال.

وحذر الأرصاد من الأجواء الحارة والشديدة الحرارة على الصحارى والسهول الساحلية، وينصح بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس.

كما نبه الصيادين ومرتادي البحر من إضطراب البحر وارتفاع الموج حول أرخبيل سقطرى والسواحل  الشرقية.

كما نصح بعدم التواجد في بطون الأودية وممرات السيول والاحتماء من العواصف الرعدية في الأماكن المتوقع هطول الأمطار عليها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى