أخبار محليةالأخبار الرئيسية

“طيران اليمنية” تطالب الحوثيين بإطلاق أموال الشركة التي يحتجزونها

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

طالبت شركة الخطوط الجوية اليمنية (حكومية)، الحوثيين وقف التدخل في شؤون الشركة وإطلاق الأموال التي تحتجزها في البنوك الخاضعة لسيطرتها بصنعاء.

واتهم الشركة في بيان لها، الحوثيين باحتجاز طائرة إيرباص A330 في مطار صنعاء؛ مؤكدة استقلاليتها مشددة على ضرورة احترام البروتوكولات المتعلقة بتأسيسها.

وقالت الشركة، “إنها تواجه صعوبات بسبب حجز إيراداتها واحتجاز طائرتها، مما يؤثر سلبًا على قدرتها على تقديم الخدمات والتزاماتها تجاه جدول الرحلات”.

وأضافت تلتزم الخطوط الجوية اليمنية بخدمة المواطن اليمني وتطلب الإفراج عن أموالها لضمان استمرارية عملياتها وصيانة أسطولها الجوي.

وبداية الشهر الجاري، وجه وزير النقل في الحكومة اليمنية عبدالسلام حُميد، شركة الخطوط الجوية اليمنية، بتحويل كافة إيراداتها إلى حساباتها البنكية في العاصمة المؤقتة عدن أو إلى حساباتها البنكية في الخارج.

وأكد حميد أن الهدف من هذا القرار هو ابعاد الإيرادات عن سطوة جماعة الحوثي ولتتمكن الشركة من الإنفاق على تشغيل الشركة وتطوير وتحديث أسطولها، خاصة بعد السطو على أرصدتها في بنوك صنعاء والتي تتجاوز 100 مليون دولار.

كما وجه وزير النقل شركة الخطوط الجوية اليمنية بنقل ما تبقى من إدارات في صنعاء إلى مركز الشركة الرئيسي في العاصمة المؤقتة عدن، وبصورة عاجلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى