أخبار محليةالأخبار الرئيسية

بريطانيا تعلن فقدان طاقم سفينة أغرقها الحوثيون مؤخراً في البحر الأحمر

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

أعلنت بريطانيا، الخميس، عن فقدان طاقم السفينة “توتور” التي استهدفها الحوثيون مؤخرا في البحر الأحمر.

وقالت سفيرة لندن لدى اليمن عبدة شريف عبر منصة إكس: “نحن حزينون على الطاقم المفقود للسفينة MV Tutor”.

وأضافت أن “هجمات الحوثيين المتهورة مرة أخرى لها عواقب مأساوية وتهدد البيئة وسبل العيش الكريم للشعب اليمني”، دون ذكر مزيد من التفاصيل.

يأتي ذلك، بعدما نشر المتحدث العسكري لقوات الحوثيين يحيى سريع، مساء الأربعاء، مقطع فيديو يظهر مشاهد لما قال إنه استهداف للسفينة “توتور” TUTOR في البحر الأحمر بزورقين مسيّرين، ما أدى لإغراقها.

ومساء الثلاثاء، أعلنت البحرية البريطانية في بيان غرق سفينة نقل البضائع “توتور” في البحر الأحمر، إثر استهدافها بطائرة مسيرة للحوثيين في 12 يونيو/ حزيران الماضي.

منذ نوفمبر/تشرين الثاني، استهدف الحوثيون أكثر من 100 سفينة تجارية في البحر الأحمر وخليج عدن، ومؤخراً وسعوا عملياتهم إلى المحيط الهندي. وقالوا إنهم يستهدفون السفن المرتبطة بإسرائيل  التي تشن هجوماً وحشياً على قطاع غزة. لكن الحكومة اليمنية وخبراء يقولون إن أهداف الحوثيين محلية للهروب من الأزمات الداخلية وتحسين صورتهم في المنطقة.

ورداً على ذلك تشن الولايات المتحدة وبريطانيا منذ 11 يناير/كانون الثاني حملة ضربات جوية ضد المسلحين الحوثيين المدعومين من إيران. ونتيجة ذلك أعلن الحوثيون توسيع عملياتهم لتشمل السفن الأمريكية والبريطانية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى