أخبار محليةالأرصاد

“الأرصاد اليمني”: طقس شديد الحرارة مع فرصة لهطول أمطار متفرقة

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

توقع المركز الوطني للأرصاد في اليمن، الأربعاء، بطقس صحو إلى غائم جزئياً, حار إلى شديد الحرارة على الهضاب الداخلية نهاراً مع فرصة لهطول أمطار متفرقة قد يصحبها الرعد وتساقط حبات البرد أحياناً

وأشار الأرصاد المتوقع هطول أمطار فيها، “شمال لحج, تعز، إب، الضالع، ريمة، المحويت، غرب كلاً من ذمار وصنعاء، حجة، عمران وصعدة) وتمتد شرقاً إلى مرتفعات محافظات “أبين، شبوه، حضرموت والمهرة” في فترتي الظهيرة والمساء.

كما توقع بطقس غائم جزئياً، حار ورطب نهاراً, ودرجات الحرارة العظمى ما بين (36 – 40 درجة مئوية) ، شديد الحرارة على السهول الساحلية ودرجات الحرارة العظمى ما بين (39- 42 درجة مئوية) مع احتمال هطول أمطار متفرقة على أجزاء من الساحل الشرقي والمناطق الداخلية المقابلة له، الرياح قوية حول أرخبيل سقطرى تصل سرعتها الى40 عقدة ومعتدلة الى نشطة السرعة على السواحل الشرقية والجنوبية.

وفي المناطق الصحراوية، توقع الأرصاد بطقس صحو إلى غائم جزئياً. شديد الحرارة حيث تتراوح العظمى ما بين (41 – 45 درجة مئوية)، الرياح معتدلة إلى نشطة السرعة مثيرة للأتربة والرمال.

وحذر المواطنين في الصحارى والهضاب الداخلية والسهول والسواحل من الأجواء شديدة الحرارة وينصح بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس والإكثار من شرب السوائل.

كما نبه المواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها من التواجد أوعبور ممرات السيول أثناء وبعد هطول الأمطار.

وحذر مرتادي البحر والصيادين وربابنة السفن من ارتفاع الموج واضطراب البحر حول أرخبيل سقطرى والسواحل الشرقية والجنوبية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى