أخبار محليةالأخبار الرئيسية

الأرصاد اليمني يتوقع استمرار الأجواء الصحوة والحارة على معظم محافظات البلاد

يمن مونيتور/قسم الأخبار

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية، اليوم الثلاثاء، استمرار الأجواء الصحوة والحارة على معظم محافظات البلاد.

وقال في نشرة الطقس الجوية إن المرتفعات الجبلية ستشهد أجواء صحوة إلى غائمة جزئيا وحاره على الهضاب الداخلية مع إمكانية هطول أمطار متفرقة يصحبها الرعد أحياناً على أجزاء من محافظات (صعدة، حجة، المحويت، ريمة، تعز وإب) وأمطار متفرقة على أجزاء من محافظات (عمران، غرب كل من صنعاء وذمار والضالع ومرتفعات سهل تهامة) وتمتد لتشمل أجزاء من هضبتي المهرة وحضرموت شرقاً خلال فترتي الظهيرة والمساء.

وفي المناطق الساحلية توقع أجواء غائمة جزئياً حارة ورطبة في السواحل ودرجات الحرارة العظمى ما بين ( 36 – 40 درجة مئوية)، شديدة الحرارة في السهول الساحلية ودرجات الحرارة العظمى بين ( 40- 43 درجة مئوية ) مع إمكانية هطول أمطار متفرقة على أجزاء من السواحل الشرقية والمناطق الداخلية المحاذية لها وسواحل محافظتي الحديدة وحجة، والرياح قوية حول أرخبيل سقطرى تصل أقصى سرعة لها إلى35 عقدة ومعتدلة إلى نشطة السرعة على السواحل الشرقية والجنوبية.

وفي المناطق الصحراوية توقع أجواء صحوة إلى غائمة جزئيا مع ظهور للسحب الركامية خلال الفترة المسائية، شديدة الحرارة، تتراوح درجات الحرارة العظمى ما بين (39 – 44 درجة مئوية)، والرياح معتدلة إلى نشطة السرعة مثيرة للأتربة والرمال.

وحذر المركز المواطنين في الصحاري والهضاب الداخلية والسهول والسواحل من الأجواء شديدة الحرارة وينصح عدم التعرض المباشر لأشعة الشمس والإكثار من شرب الماء.

وحث مرتادي البحر والصيادين وربابنة السفن من ارتفاع الموج واضطراب البحر حول أرخبيل سقطرى والسواحل الشرقية.

كما نبه المواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها من التواجد في بطون الأودية وممرات السيول أثناء وبعد هطول الأمطار.

وحث سائقي المركبات على الطرقات في المرتفعات الغربية من التدني في مدى الرؤية الافقية بسبب السحب المنخفضة الكثيفة وتشكل الضباب وهول الامطار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى