أخبار محليةالأخبار الرئيسية

مئات السيارات في انتظار الدخول إلى مدينة تعز بعد يوم من فتح طريق الحوبان

يمن مونيتور/ تعز / خاص

تنتظر مئات المركبات المحملة بالمواطنين وعوائلهم منذ مساء أمس الخميس، الدخول إلى مدينة تعز (جنوب غربي اليمن)، وذلك بعد يوم من فتح طريق جولة القصر من جانب الحوبان بعد تسع سنوات من قطع الحوثيين للطريق وحصار المدينة.

وأظهرت صورة جوية تداولها ناشطون للمصور أنس الحاج، تكدس مئات السيارات وهي تنتظر دورها للعبور إلى المدينة قبل إجازة العيد أو بهدف التنقل إلى الأرياف.

يأتي ذلك، فيما تواصل مئات السيارات في الوصول إلى مدينة تعز عبر منفذ جولة القصر قادمة من الحوبان، وسط جهود تبذلها الأجهزة الأمنية الخاضعة لسيطرة الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، لتنظيم الحركة وتسهيل عبور المواطنين إلى المدينة وأريافها.

وصباح الخميس، أعلن في مدينة تعز عن فتح جولة القصر رسمياً تنفيذاً للاتفاقيات والتفاهمات التي جرت بناء على المبادرة المجتمعية والتفاهمات بين السلطات المحلية وجماعة الحوثي التي تحاصر المدينة منذ أكثر من تسع سنوات.

ومنذ صباح أمس الخميس، بدأت السيارات والشاحنات في الدخول إلى مدينة تعز من نقطة القصر الجمهوري ـ الكمب.فتح جولة القصر ، وسط فرحة عارمة لدى السكان الذين احتشدوا قرب هذا المنفذ من جانب المدينة، وأطلقوا أهازيج تعبيرا عن فرحتهم بدخول وخروج مسافرين عبر هذا الطريق.

وفي مايو الماضي، أعلن محافظ تعز، نبيل شمسان، ومعه رئيس اللجنة الرئاسية لفتح الطرقات، مبادرة لفتح طريق صنعاء- تعز الرئيسي، عبر عقبة (منيف- الحوبان)، مِن جانب واحد، وطالبوا الحوثيين بفتح الطريق مِن الجهة التي تقع تحت سيطرتهم؛ وبدلًا عن ذلك، وفي عمل التفافي، أعلن الحوثيُّون أنَّهم فتحوا عددًا مِن الطرق الأخرى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى