أخبار محليةحقوق وحريات

إصابة ثلاثة مدنين بإنفجار لغم حوثي أثناء فتح طريق رئيسي في تعز

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

أصيب ثلاثة أشخاص، بينهم مصور إعلامي، اليوم الخميس، جراء إنفجار لغم حوثي، أثناء رفع الحواجز الترابية لفتح طريق الحوبان تعز (جنوب شرقي اليمن) بعد 9 سنوات من إغلاق الحوثيين للطريق.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية، عن عضو اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الإنسان، القاضي إشراق المقطري “إن ثلاثة موطنين أصيبوا بانفجار لغم احدهم حالته خطيرة، وذلك أثناء قيام (شيول) التابع لمكتب الاشغال العامة والطرق، برفع الحواجز من اجل فتح طريق جولة القصر- الكمب وعبور المواطنين الى المدينة بعد تسع سنوات من الحصار”.

وقالت “إن انفجار اللغم وقع في الصباح أثناء الاستعدادات لبدء تدشين عبور المواطنين ودخولهم إلى المدينة”، مشيرة إلى أنه وبرغم فترة الثلاثة الأيام الماضية ونزع الكثير من الألغام، إلا أنه يوحي أن هناك مخاطر يجب الحذر منها.

ودعت المواطنين إلى أخد الحيطة والحذر أثناء مرورهم في الطرق، وعدم سلك طرق اخرى كونها غير آمنة وماتزال ملوثة بالألغام والعبوات الناسفة، مطالبة بنزع كافة الألغام التي زرعت بطريقة عشوائية في الطرق حتي لا تتسبب بسقوط المزيد من الضحايا في صفوف المدنيين.

من جانبه، طالب المرصد اليمني للألغام، المواطنين والمسافرين ال بأخذ كامل الحيطة والحذر من الألغام والذخائر، وعدم القيادة خارج الطريق الرئيس فالمنطقة المحيطة ملوثة بشكل كبير.

وفي وقت سابق الأربعاء، أعلنت اللجنة الحكومية المعنية بالتفاوض بشأن فتح الطرقات في محافظة تعز، رفع آخر السواتر الترابية من طريق الكمب ـ جولة القصر، وفتح الطريق أمام المسافرين.

ورصد رواد مواقع التواصل، دخول السيارات إلى مدينة تعز من نقطة القصر الجمهوري ـ الكمب.فتح جولة القصر ودخول السيارات إلى مدينة تعز قادمة من المناطق التي تخضع لسيطرة الحوثيين.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى