أخبار محليةحقوق وحريات

الحوثيون يفرجون عن القاضي “قطران” بعد أشهر من إختطافه

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

أفرجت جماعة الحوثي، الأربعاء، عن القاضي اليمني “عبدالوهاب قطران”، بعد أشهر من اختطافه من منزله وزجه في سجونها بصنعاء.

وأكد نجل القاضي قطران “محمد”، في منشور على صفحته بفيسبوك، الإفراج عن والده ظهر اليوم، دون تسليم أي شيء من المضبوطات”.

وأوضح نجل قطران، أن والده مقيد “لا يستطيع الوصول إلى حسابته” في مواقع التواصل الاجتماعي، في إشارة لنهب هواتفه التي توجد بها ايميلات حساباته وكلمات المرور.

وفي يناير الماضي، اقتحمت جماعة الحوثي منزل القاضي قطران في صنعاء، واختطفته على خلفية انتقاده لأداء الجماعة.

ونشر محمد، نجل القطران، فيديو على منصة إكس قال فيه إن قوات من “جهاز الأمن والمخابرات” التابع للحوثيين وصلت إلى منزل الأسرة حوالي الساعة 10 صباحا، واقتحمته وهددت القاضي وعائلته، وأجبرتهم على دخول مركبات عسكرية منتظرة خارجا. بعد ذلك احتجزهم عناصر الأمن والمخابرات لساعات واستجوبوهم.

اعتُقل القاضي قطران لاحقا واقتيد إلى مكان مجهول، فيما أُطلق سراح بقية أفراد عائلته. قال محمد في الفيديو إن الحوثيين صادروا الهواتف وحواسب العائلة ولم يعيدوها. تظهر في خلفية الفيديو كتب وأوراق ومقتنيات منزلية أخرى متناثرة على الأرض، قال محمد إنها بهذا الشكل نتيجة الاعتقال.

بينما كانت قوات الأمن تقتاد الأسرة بعيداً، عرضت القوات أمام الجيران الموجودين زجاجات كحول زعموا أنهم وجدوها، مبررين اعتقال القاضي بالادعاء بأنه كان يصنع الكحول ويشربه.

وقال محمد: “أرتنا [قوات الحوثيين] زجاجات خمور لم نرها من قبل – وزعموا أنهم عثروا عليها في منزلنا. كانت كميات عجيبة من الخمور بأشكالها وألوانها وأنواعها لم أرَها من قبل”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى