الأخبار الرئيسيةغير مصنف

القوات اليمنية تحرر عدة بلدات من القاعدة في “أبين” جنوبي البلاد(إضافة2)

حررت قوات من الجيش اليمني مسنودة بمسلحين من المقاومة الشعبية،اليوم الأحد، عدة بلدات،من تنظيم القاعدة المسيطر عليها منذ أشهر في محافظة أبين جنوبي البلاد. يمن مونيتور/أبين/خاص
حررت قوات من الجيش اليمني مسنودة بمسلحين من المقاومة الشعبية،اليوم الأحد، عدة بلدات،من تنظيم القاعدة المسيطر عليها منذ أشهر في محافظة أبين جنوبي البلاد.
وقالت مصادر خاصة لــ”يمن مونيتور” إن قوات من الجيش اليمني مسنودة بمسلحين من المقاومة الشعبية سيطرت على كامل مدينة زنجبار وفرضت نقاط تفتيش فيها بعد اشتباكات خفيفة مع مسلحي القاعدة الذين انسحبوا إلى أماكن أخرى في المحافظة.
وأضافت المصادر أن” عملية السيطرة جاءت بمساندة من قبل طيران التحالف العربي الذي شن غارات جوية على مواقع تنظيم القاعدة.
وتابعت المصادر أن” قوات الجيش اليمني والمقاومة الشعبية تمكنت أيضا من بسط نفوذها على مدينة جعار بمحافظة أبين بعد تحرير مدينة زنجبار،مع انتشارها في مختلف أحياء المدينة.
وأوضحت المصادر أن “القوات الحكومية  بسطت نفوذها على بلدات الكود والمخزن وباتيس في المحافظة،بعد انسحاب تنظيم القاعدة منها،وانتقال عناصره إلى مناطق أخرى في المحافظة،من دون معرفة حجم خسائر الطرفين جراء هذه العمليات.
وكان التنظيم قد بسط سيطرته على مدينة زنجبار  وعدة بلدات أخرى في محافظة أبين،مستغلا هشاشة الوضع الأمني الذي تشهده المحافظة وعدة محافظات جنوبي اليمن.
 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى