عربي ودولي

حماس والجهاد تسلمان ردهما على المقترح الأمريكي لوقف إطلاق النار في غزة

يمن مونيتور/ وكالات

أعلنت حركتا حماس والجهاد الإسلامي، اليوم الثلاثاء، تسليم ردهما على المقترح الأمريكي لوقف إطلاق النار للوسيطين المصري والقطري.

وأعلنت مصر وقطر عن تسلمهما رداً من حركة ” حماس” والفصائل الفلسطينية، حول المقترح بشأن صفقة وقف إطلاق النار وتبادل الأسرى والمحتجزين.

ويؤكد الجانبان، أن جهود وساطتهما المشتركة مع الولايات المتحدة الأمريكية مستمرة إلى حين التوصل إلى اتفاق، حيث سيقوم الوسطاء بدراسة الرد والتنسيق مع الأطراف المعنية حيال الخطوات القادمة.

وفي تصريح صحفي مشترك أعلنت حركة حماس والجهاد الإسلامي أن وفدا مشتركا من الجانبين سلما رد فصائل المقاومة مساء الثلاثاء للجانب القطري أثناء لقاء مع رئيس الوزراء القطري، وأيضاً تم إرسال الرد للمصريين.

وقالت إن الرد يضع الأولوية لمصلحة الشعب الفلسطيني، وضرورة وقف العدوان المتواصل على قطاع غزة بشكل تام.

وأكدت أن الوفد الفلسطيني أبدى جاهزيته للتعامل الإيجابي للوصول إلى اتفاق ينهي الحرب ضد الشعب الفلسطيني انطلاقا من الشعور بالمسؤولية الوطنية.

وشملت التعديلات التي سلمتها الفصائل الفلسطينية لقطر، انسحاب قوات الاحتلال من كامل قطاع غزة بما فيه معبر رفح ومحور فيلادلفيا، فضلا عن وقف فوري لإطلاق النار.

وكان مجلس الأمن الدولي قد تبنى أمس الاثنين قرارا قدمته واشنطن يدعو لوقف إطلاق النار في قطاع غزة ويشدد على أهمية جهود الوساطة القطرية والمصرية والأميركية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى