أخبار محليةالأخبار الرئيسية

وزير الدفاع اليمني: ملف فتح الطرقات يتطلب اتفاقا لوقف إطلاق النار

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

أكد وزير الدفاع اليمني محسن الداعري، السبت، أن ملف الطرقات بمختلف المحافظات اليمنية يتطلب اتفاقاً لوقف إطلاق النار لضمان سلامة المدنيين والمسافرين.

جاء ذلك خلال اجتماع عقده، عبر تقنية الاتصال المرئي، بقيادة محور تعز، لمناقشة مستجدات الأوضاع الميدانية في محافظة تعز، في ظل مبادرات لفتح طرقات المحافظة.

وأشاد وزير الدفاع اليمني، بجاهزية وحدات محور تعز العسكري وصمودها في مختلف الجبهات لمواجهة الحوثيين، وفق وكالة الأنباء اليمنية الرسمية,

وأوضح ، أن جميع الطرقات في مختلف المحافظات من جانب القوات المسلحة والحكومة مفتوحة ولم تقطعها سوى جماعة الحوثي امعاناً في معاناة اليمنيين، لافتاً الى مسيرتها في الكذب والخداع والمراوغة خاصة فيما يتعلق بفتح الطرقات.

وشدد الوزير الداعري، على أن مثل هذه القرارات ينبغي ان تتم وفقاً لتوجيهات القيادة السياسية وعبر اللجان المعنية بعيداً عن العشوائية والتسرع، موجهاً برفع مستوى التنسيق، والتكامل الأمني العسكري بين محور تعز والأجهزة الأمنية لتعزيز الأمن والاستقرار في المحافظة.

وحمل وزير الدفاع، جماعة الحوثي مسؤولية حياة المواطنين والمتنقلين عبر الطرق اثر الالغام والمتفجرات التي زرعتها الجماعة في مختلف الطرق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى