أخبار محليةالأخبار الرئيسية

الحكومة اليمنية تعترف بـ”واقعة تعذيب” مواطنين بعد دخولهم أراضي عُمان

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

أكدت وزارة حقوق الإنسان في الحكومة اليمنية، الخميس، أنها تتابع منذ اللحظات الأولى، واقعة التعذيب التي تعرض لها 7 مواطنين يمنيين، بعد دخولهم الأراضي العُمانية.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية عن مصدر مسؤول في الوزارة قوله، “إن المواطنين اليمنيين ذكروا في إفاداتهم أنهم دخلوا أراضي سلطنة عُمان، وتم القبض عليهم من قِبل الجيش العماني”.

كما أفادوا بتعرضهم للتعذيب الشديد والمبرح، حيث تم إرجاعهم بعد ذلك إلى الأراضي اليمنية، وتمكنوا من الوصول إلى مديرية شحن في محافظة المهرة (شرقي البلاد).

وأوضحت الوزارة، “أنها قامت بتكليف مكتبها في محافظة المهرة لمتابعة القضية، والإجراءات المتخذة من قِبل إدارة أمن المحافظة، وأنه تم مقابلة الضحايا، وأخذ اقوالهم ومعاينة الإصابات الجسيمة التي تعرضوا لها، وإثباتها في محاضر رسمية.

وعبَّر المصدر عن إدانة الحكومة اليمنية الكاملة لتلك الجريمة، واستمرارها في متابعة القضية، وحرصها على تحقيق العدالة وفقا للقانون”، كما أكد المصدر استمرار متابعة القضية حتى استكمال الإجراءات القانونية اللازمة.

وقبل أيام تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، على نطاق واسع، مقطع فيديو يظهر فيه مجموعة من الشباب اليمنيين، وعلى ظهورهم آثار تعذيب، قالوا إنهم تعرضوا له أثناء احتجازهم من قبل الجيش العُماني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى