أخبار محليةالأخبار الرئيسية

الحوثيون يزعمون تنفيذ عمليتين مشتركتين مع ميليشيا عراقية في ميناء “حيفا” المحتل

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

زعمت جماعة الحوثي المسلحة، يوم الخميس، تنفيذ عمليتين عسكريتين مشتركتين مع ميليشيا عراقية مدعومة من إيران، في ميناء حيفا في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وقالت الجماعة في بيان متلفز: “إنها نفذت عمليتين عسكريتين مشتركتينِ مع المقاومة الإسلامية العراقية (مليشيا عراقية مدعومة من طهران)”.

وأضافت أن “العملية الأولى استهدفت سفينتين كانتا تحملان معدات عسكرية في ميناء حيفا، بينما استهدفت الثانية سفينة انتهكت قرار حظر الدخول إلى ميناء حيفا في فلسطين المحتلة”، دون تحديد هوية السفن المستهدفة.

وأشارت إلى أن “العمليتين نفذتا بعدد من المسيرات، وكانت الإصابة دقيقة”.

ومنذ نوفمبر/تشرين الثاني، استهدف الحوثيون أكثر من 112 سفينة تجارية في البحر الأحمر وخليج عدن، ومؤخراً وسعوا عملياتهم إلى المحيط الهندي.

وقالوا إنهم يستهدفون السفن المرتبطة بإسرائيل  التي تشن هجوماً وحشياً على قطاع غزة. لكن الحكومة اليمنية وخبراء يقولون إن أهداف الحوثيين محلية للهروب من الأزمات الداخلية وتحسين صورتهم في المنطقة.

ورداً على ذلك تشن الولايات المتحدة وبريطانيا منذ 11 يناير/كانون الثاني حملة ضربات جوية ضد المسلحين الحوثيين المدعومين من إيران. ونتيجة ذلك أعلن الحوثيون توسيع عملياتهم لتشمل السفن الأمريكية والبريطانية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى